البث المباشر

شمخاني : الرد هو الطريقة الوحيدة لدى إيران للدفاع عن حقوقها مقابل التنمر

الخميس 9 يونيو 2022 - 20:07 بتوقيت طهران
شمخاني : الرد هو الطريقة الوحيدة لدى إيران للدفاع عن حقوقها مقابل التنمر

قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني الإدميرال علي شمخاني إن: تغيير سلوك اليونان جاء بعد رد إيران المناسب على احتجاز ناقلة النفط بأوامر أمريكية.

وقال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، في تغريدة على تويتر : ان تغيير سلوك اليونان جاء بعد رد إيران المناسب على احتجاز ناقلة النفط بأوامر أمريكية.

واضاف شمخاني: ان الرد الإيراني هو الطريقة الوحيدة للدفاع عن حقوق البلاد مقابل التنمر سواء بالنسبة للاتفاق النووي أو للوكالة الدولية او المجالات الاخرى.

وقد ألغت محكمة الاستئناف اليونانية، في وقتٍ سابق من اليوم الخميس، حكم المحكمة البدائية القاضي بمصادرة النفط الإيراني، من سفينةٍ ترفع العلم الإيراني، كانت أثينا احتجزتها في أحد مرافئها منذ 20 نيسان/ أبريل الماضي.

وأفادت السفارة الإيرانية في اليونان بأنّ "شحنات النفط ستُعاد بأكملها"، مضيفةً أنّ "القضية لا تزال على أجندة المشاورات المكثّفة بين البلدين لضمان التنفيذ الكامل للحكم".

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية استدعت في 25 أيار/مايو الماضي، القائم بأعمال السفارة اليونانية في طهران وأبلغته احتجاجها الشديد على احتجاز سفينة ترفع العلم الإيراني.

واحتجزت قوات حرس الثورة الايراني يوم27 مايو2022، ناقلتين مملوكتين لليونان في الخليج الفارسي وانزلت علمهما بسبب ارتكابهما مخالفات قانونية وذلك ردا على قيام السلطات اليونانية بإحتجاز ناقلة نفط ايرانية في المياه الاقليمية اليونانية، ومن ثم إفراغ حمولتها ونقلها الى سفينة تحمل علم ليبيريا، من اجل نقل الحمولة الى امريكا تنفيذا لقوانين امريكية احادية الجانب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة