البث المباشر

دبلوماسي إيراني : غروسي أصبح ناطقاً رسمياً بإسم الكيان الصهيوني وأمريكا

الخميس 9 يونيو 2022 - 19:29 بتوقيت طهران
دبلوماسي إيراني : غروسي أصبح ناطقاً رسمياً بإسم الكيان الصهيوني وأمريكا

أكد الدبلوماسي الإيراني السابق، هادي افقهي أن، رافايل غروسي، اصبح ناطقاً رسمياً بإسم الكيان الصهيوني والولايات المتحدة وليس مديراً عاماً للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وقال هادي افقهي، في مداخلة عبر قناة العالم الاخبارية: أن قرار حكام الوكالة الدولية بشأن إيران يعتبر قرارا جائرا، موضحا ان قرار الحكام يهدف لإفتعال أزمة.

وأشار الدبلوماسي الإيراني السابق أن الجمهورية الاسلامية لن تكترث لما يفعله مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافايل غروسي لانها تدرك حقيقة اللعبة.

وتابع افقهي أن ما تقوم به الوكالة الدولية للطاقة الذرية يضر بمصداقيتها، مشددا على أن ايران سترد الصاع صاعين على قرار مجلس حكام الوكالة.

ونوه الدبلوماسي الإيراني السابق بأن ما كانت تحذر منه إيران قد وقع عند صدور تقرير غير واقعي ضدها.

وأكد المتحدث باسم وزارة خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، أن متبنو القرار ضد ايران في مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مسؤولون عن التبعات اللاحقة، مصرحا: ان رد ايران حازم وملائم.

وتعليقا على المصادقة على القرار ضد ايران والمقترح من قبل الدول الاوروبية الثلاث الاعضاء في الاتفاق النووي وأمريكا على مجلس حكام الوكالة الدولية، قال سعيد خطيب زاده: ان أمريكا والدول الاوروبية الثلاث تسعى لجعل مآربها قصيرة الامد فوق اعتبار الوكالة الدولية، وذلك من خلال تبني قرار ناجم عن الحسابات الخاطئة والمشاورات المغلوطة ضد بلد له برنامج نووي سلمي الاكثر شفافية في العالم.

وصرح: ان متبني هذا القرار هم مسؤولون مباشرة عن التبعات اللاحقة، مضيفا ان رد ايران حازم وملائم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة