البث المباشر

إيران تودع كأس آسيا تحت 23 عاما

الأربعاء 8 يونيو 2022 - 17:12 بتوقيت طهران
إيران تودع كأس آسيا تحت 23 عاما

تعادل منتخب أوزبكستان مع إيران 1-1 يوم الثلاثاء على الستاد المركزي في قرشي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

وتقدم منتخب أوزبكستان عبر هدف اوتابيك جواراقوزاييف في الدقيقة 22، قبل أن تدرك إيران التعادل بالشوط الثاني عن طريق آريا يوسفي (62).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً تعادل قطر مع تركمانستان 2-2 على ستاد بونيودكور.

وتصدرت أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لتركمانستان، ونقطتين لكل من إيران وقطر، حيث حصلت أوزبكستان وتركمانستان على بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي.

وفي الدور ربع النهائي يوم السبت تلتقي أوزبكستان مع العراق ثاني المجموعة الثانية، في حين تتقابل تركمانستان مع أستراليا متصدرة المجموعة الثانية.

وأحكم منتخب أوزبكستان سيطرته على مجريات اللعب منذ البداية وكان المبادر في معظم دقائق الشوط حيث بدأ ذلك بتسديدة من لاعبه رسلانبيك جيانوف ارتدت من القائم الأيسر إلى خارج الملعب (2).

وكرر المنتخب المضيف محاولاته من أجل الوصول إلى مرمى إيران، وجرب عباسبيك فايزوللاييف حظه بالتسديد من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس الإيراني بارسا جعفري تصدى لمحاولته بنجاح في الدقيقة (13).

وأسفر الضغط الأوزبكي عن تسجيل هدف السبق الأول حينما عكس ديور خولماتوف كرة عرضية مميزة على رأس اوتابيك جواراقوزاييف الذي حولها بدوره إلى الزاوية اليمنى للمرمى (22).

وكاد اللاعب ذاته أن يضيف الهدف الثاني بعد أن استقبل كرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة مرت بجوار القائم الأيسر(25)، ثم تصدى الحارس الإيراني جعفري لرأسية لاعب أوزبكستان رسلانبيك جيانوف (33).

وختم الأوزبكي جيانوف مسلسل فرص منتخب بلاده في الشوط الأول حينما تجاوز أكثر من مدافع في الجهة اليسرى وسدد كرة بطريقة مميزة للغاية لكنها جاءت فوق العارضة (44).

وظهر المنتخب الأيراني بصورة مغايرة تماماً في الشوط الثاني، وكانت نواياه بالتعديل واضحة حينما تصدى الحارس الأوزبكي فلاديمير نازاروف لرأسيتي ياسين سلماني ومحمد حسين على التوالي في الدقيقة (55).

ثم توغل مهدي هاشمزاد في الجهة اليمنى وعكس كرة عرضية على قدم اريا يوسفي الذي أسكنها في المرمى هدف التعادل لإيران (62).

الضغط الإيراني قابله في الجهة الأخرى اعتماد أوزبكستان على الهجمات المرتدة التي كاد من إحداها أن يسجل الهدف الثاني لكن تسديدة حسين نورتشاييف مرت بجانب القائم الأيسر (69).

وسدد لاعب إيران أمير صادقي كرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس الأوزبكي نازاروف (77)، رد عليه حسين نورتشاييف بأخرى مماثلة تعامل معها الحارس الإيراني جعفري بنجاح (79).

وكاد ايلدوربيك بيغيموف أن يقضى على أحلام إيران حينما توغل على مشارف  منطقة الجزاء وسدد كرة زاحفة مرت بجانب القائم الأيمن بقليل (85).

ورد القائم الأيسر رأسية لاعب إيران أمير صادقي (90+4)، لتبقى بعد ذلك النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأربعاء فوز أوزبكستان على تركمانستان 1-0 وتعادل إيران مع قطر 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم السبت فوز أوزبكستان على قطر 6-0 وتركمانستان على إيران 2-1.

 

المصدر: AFC

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة