البث المباشر

الرئاسة الإيرانية : المناطق الحرة مهمتها إستقطاب الإستثمارات وتنمية الصادرات

الأربعاء 8 يونيو 2022 - 08:13 بتوقيت طهران
الرئاسة الإيرانية : المناطق الحرة مهمتها إستقطاب الإستثمارات وتنمية الصادرات

اكد النائب الأول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد مخبر بأن المناطق الحرة في البلاد يجب ان تصبح مراكز لاستقطاب الاستثمارات وتنمية الصادرات.

وخلال الاجتماع الذي عقد الثلاثاء وهو الاجتماع الثاني للمجلس الاعلى للمناطق التجارية ـ الصناعية والاقتصادية الخاصة خلال فترة الحكومة الثالثة عشرة الحالية، اكد مخبر بان المناطق الحرة يجب ان تصبح مراكز لاستقطاب الاستثمارات وتنمية الصادرات وقال: يجب اتخاذ تدابير لتصبح الصادرات اكثر جاذبية من الواردات في المناطق الحرة وان تكون اهمية هذا الموضوع ملموسة في الموازنات السنوية العامة والاستثمارات.

وفي هذا الاجتماع الذي حضره وزراء "الداخلية" و"الاقتصاد والمالية" و"العدل" و"التعاون والعمل والرخاء الاجتماعي" و"الثقافة والارشاد الاسلامي" ومساعد رئيس الجمهورية للشؤون التنفيذية، قدم امين المجلس الاعلى للمناطق التجارية - الصناعية الحرة والاقتصادية الخاصة سعيد محمد تقريرا عن قرارات الاجتماع الاول للمجلس الاعلى للمناطق الحرة خلال فترة الحكومة الثالثة عشرة.

كما تم خلال الاجتماع البحث وتبادل وجهات النظر حول بعض القضايا والمقترحات المطروحة من قبل امانة المجلس الاعلى للمناطق التجارية - الصناعية الحرة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة