البث المباشر

اكتمال قائمة المتأهلين لكأس آسيا لكرة الصالات

الأحد 22 مايو 2022 - 22:14 بتوقيت طهران
اكتمال قائمة المتأهلين لكأس آسيا لكرة الصالات

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت، وذلك مع ختام تصفيات منطقة شرق آسيا يوم السبت.

وتضم قائمة المنتخبات المشاركة في النهائيات كل من منتخب الكويت المضيف، إلى جانب العراق ولبنان والبحرين والسعودية وعمان وإندونيسيا وتايلاند وفيتنام وأوزبكستان وإيران وطاجيكستان وتركمانستان واليابان وكوريا الجنوبية والصين تايبيه.

وفيما يلي مطالعة في المنتخبات المتأهلة:

منطقة آسيان

أقيمت تصفيات منطقة آسيان من خلال بطولة منطقة آسيان لكرة الصالات 2022 التي أقيمت في تايلاند، حيث تنافست ثمانية منتخبات من أجل الحصول على ثلاث بطاقات.

وفرضت تايلاند وإندونيسيا تفوقهما في المجموعة الأولى، من خلال تحقيق 3 انتصارات وتعادل لكل منهما، في حين نالت فيتنام وميانمار بطاقتي التأهل للدور قبل النهائي عن المجموعة الثانية بعد تحقيق كل منهما انتصارين وتعادل.

في الدور قبل النهائي نجحت تايلاند وإندونيسيا في تحقيق الفوز، لتبلغا المباراة النهائيات وتحجزان بطاقة التأهل للنهائيات القارية.

أما المقعد الثالث في منطقة آسيان فقد كان من نصيب المنتخب الفيتنامي الذي تغلب على ميانمار بفارق ركلات الترجيح.
 

غرب آسيا

شاركت سبعة منتخبات في تصفيات منطقة غرب آسيا، حيث تصدر المنتخب اللبناني ترتيب المجموعة الأولى من انتصارين وتعادل، وجاءت السعودية في المركز الثاني من انتصار وتعادلين.

وفي المجموعة الثانية تصدر منتخب العراق الترتيب برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل، حيث تقدم بفارق الأهداف أمام البحرين التي ضمنت التأهل معه للنهائيات.

وتنافست عمان مع الإمارات على الفوز بالمقعد الخامس المخصص لمنطقة غرب آسيا، حيث خاض الفريقين مباراة ملحق كان الفوز فيها من نصيب المنتخب العماني بنتيجة 5-3.

 

وسط وجنوب آسيا

في منطقة الوسط والجنوب، تنافست ثمانية منتخبات من أجل الحصول على المقاعد الأربعة في النهائيات، وكان التفوق في المجموعة الأولى من نصيب منتخب إيران الذي حصد ثلاثة انتصارات متتالية، وتأهلت معه تركمانستان التي حققت انتصارين مقابل خسارة واحدة.

أما في المجموعة الثانية فقد تفوق منتخب أوزبكستان بثلاثة انتصارات، وتأهلت معه طاجيكستان التي حققت فوز وتعادل وخسارة، والتي تقدمت بفارق الأهداف أمام أفغانستان.

 

شرق آسيا

وأخيراً في تصفيات شرق آسيا تنافست خمسة منتخبات من أجل الفوز بالمقاعد الثلاث في النهائيات، وكانت الصدارة لمنتخب اليابان الذي جمع 12 نقطة من أربعة انتصارات.

وتأهل أيضاً للنهائيات منتخبي كوريا الجنوبية الذي جمع 7 نقاط، والصين تايبيه الذي تمكن من الحصول على 6 نقاط.

 

المصدر: AFC

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة