مطار صنعاء يشهد انطلاق وهبوط أولى الرحلات بعد 6 أعوام

الإثنين 16 مايو 2022 - 19:47 بتوقيت طهران
مطار صنعاء يشهد انطلاق وهبوط أولى الرحلات بعد 6 أعوام

بعد 6 أعوام من التوقف أعلنت الخطوط اليمنية، الاثنين، انطلاق أولى رحلاتها من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمّان، فيما استقبل مطار صنعاء أول رحلة تجارية منذ بدء الهدنة الإنسانية والعسكرية.

ونشرت الخطوط اليمنية صورة تظهر وصول المسافرين إلى صالة المغادرة في مطار صنعاء الدولي ومتوجهين إلى مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمّان.

وذكرت في بيان أن ‏أول طائرة لـ"اليمنية" وصلت إلى مطار صنعاء الدولي بعد انقطاع دام أكثر من 6 أعوام قادمة من مطار عدن ومتجهة إلى مطار الملكة علياء الدولي.

وكان موعد الإقلاع من مطار صنعاء الدولي في تمام الساعة 08:00 صباحًا بتوقيت صنعاء والوصول إلى مطار الملكة علياء الدولي – عمّان في تمام الساعة 11:30 صباحًا بتوقيت عمّان، وفقا للبيان.

وأوضح مصدر في مطار صنعاء أن أول رحلة تحت إشراف الأمم المتحدة قلت 126 مسافرا بما فيه نحو 57 مسافرا يحملون جوازات سفر.

هذا وهبطت طائرة تجارية في مطار صنعاء الدولي صباح اليوم الاثنين وذلك لأول مرة بعد ٤٥ يوما من وقف إطلاق النار الذي تم تحت إشراف الامم المتحدة في شهر ابريل عام 2022.

وبناء على وقف اطلاق النار فقد تقرر تنظيم رحلتين في كل اسبوع من الاردن ومصر الى مطار صنعاء الدولي.

من جهة أخرى فان هذه الرحلة تعتبر الاولى من نوعها التي تقوم بها طائرة تجارية تهبط في مطار صنعاء الدولي خلال الاعوام الستة الاخيرة.

وكانت منظمة الملاحة الجوية اليمنية قد أصدرت بيانا طالبت فيه الجانب السعودي الالتزام ببنود اتفاق وقف اطلاق النار حيال الرحلات الجوية في مطار صنعاء كي يتم التقليل من جروح والام الشعب اليمني.

واكدت هذه المنظمة ايضا على ضرورة تسيير 16 رحلة جوية بناء على اتفاق وقف اطلاق النار في الفترة الزمنية المتبقية من هذا الاتفاق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم