البث المباشر

وزيرا الخارجية الإيراني والأذربيجاني يتباحثان هاتفياً بشأن تطوير التعاون بين البلدين

الأحد 15 مايو 2022 - 07:25 بتوقيت طهران
وزيرا الخارجية الإيراني والأذربيجاني يتباحثان هاتفياً بشأن تطوير التعاون بين البلدين

تباحث وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ونظيره الأذربيجاني جيحون بايراموف هاتفياً بشأن تطوير التعاون في مختلف المجالات بين البلدين.

وفي هذا الاتصال الهاتفي الذي جرى اليوم السبت أكد وزير الخارجية الإيراني على المهمة المشتركة لوزارتي خارجية الجانبين في تطوير العلاقات السياسية.

وأشار عبد اللهيان إلى اجتماع رئيسي البلدين العام الماضي، وقال: إنه تم التوصل إلى توافقات مهمة على مستوى الرئيسين، وإن تنفيذها بالكامل مدرج في جدول الأعمال المشترك بين البلدين.

واعتبر وزير الخارجية الإيراني عقد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بنجاح في باكو أحد التطورات الأخيرة الهامة في تطوير العلاقات الثنائية.

ونوه عبد اللهيان إلى الاجتماع المرتقب لبرلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي (ايكو) المزمع عقده في جمهورية أذربيجان، معرباً عن أمله بأن يؤدي الاجتماع إلى النهوض بالمنظمة أكثر فأكثر.

بدوره أكد وزير خارجية جمهورية أذربيجان على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية وأعلن الاستعداد لمواصلة الزيارات الدبلوماسية وتعزيز العلاقات السياسية على مختلف المستويات، مشدداً على العلاقات الوثيقة والراسخة بين البلدين.

ولفت إلى التوافقات التي تم التوصل إليها بين رئيسي البلدن، معتبراً مشاركة الشركات الإيرانية في عملية إعادة إعمار "قره باغ" خطوة مهمة في هذا المسار.

وأكد الجانبان في هذا الاتصال على أهمية استمرار المشاورات والتعاون الإقليمي والدولي وإبعاد العلاقات عن مؤامرات أعداء الشعبين والبلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة