البث المباشر

الرئيس‌ الايراني يتحدث مع المواطنين ويطلع على اوضاع معيشتهم

السبت 14 مايو 2022 - 08:43 بتوقيت طهران
الرئيس‌ الايراني يتحدث مع المواطنين ويطلع على اوضاع معيشتهم

قام الرئيس‌ الايراني آية الله ابراهيم رئيسي يوم الجمعة بجولة تفقدية في العاصمة طهران للاطلاع على الاوضاع الجارية والتحدث مع المواطنين.

وتفقد رئيس‌ الجمهورية ساحة "بهمن" جنوب العاصمة طهران والتقى بالمواطنين وتبادل الحديث معهم.

وتضمنت الجولة التفقدية للرئيس الايراني زيارة أحد أكبر مراكز توزيع لحوم الدجاج والماشية في جنوب طهران، كما تفقد احد اكبر المولات التجارية وسط العاصمة بالاضافة الى المشاركة في اجتماع لجنة تنظيم شؤون السوق برفقة أعضاء الحكومة والمؤسسات الرقابية والتنظيمية.

يذكر ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ألغت يوم الاربعاء الماضي سعر الصرف الرسمي للدولار الأمريكي والذي كان محددا بـ٤٢،٠٠٠ ريال.

واعلن رئيس منظمة التخطيط والموازنة الايرانية، أنه استنادا الى قانون الموازنة للسنة المالية الجارية، فأن سعر الصرف الرسمي المحدد بـ42 الف ريال للدولار الاميركي لم يعد ساريا.

وأوضح مسعود مير كاظمي في مقابلة مع التلفزيون مساء الثلاثاء، أن كافة ايرادات الدولة سيتم بيعها بحسب تسعيرة الصرف في منظمومة "نيما" الالكترونية ( مخصصة لعرض المصدرين العملة الاجنبية وبيعها على المستوردين).

يأتي ذلك في الوقت الذي كانت التسعيرة الرسمية للدولار المحددة بـ42 الف ريال تخصص لتغطية استيراد السلع الاساسية، عوضا عن ذلك أعلن الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي عن تخصيص مبالغ شهرية مباشرة للمواطنين في خطة لترشيد الدعم وزيادة الشفافية.

وأستدرك ميركاظمي أن المرحلة الاولى من خطة اصلاح الدعم، لاتشمل الخبز والادوية، مشيرا أن حجم دعم السلع الاساسية يتخطى 20 مليار دولار سنويا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة