البث المباشر

موسكو: الدعم الاستخباراتي الغربي لن يعرقل أهدافنا

الخميس 5 مايو 2022 - 21:39 بتوقيت طهران
موسكو: الدعم الاستخباراتي الغربي لن يعرقل أهدافنا

أعرب الكرملين عن قناعته بقدرة روسيا على تحقيق الأهداف المطروحة ضمن إطار عمليتها العسكرية في أوكرانيا، رغم استمرار دول الغرب في تقديم دعم عسكري واستخباراتي إلى حكومة كييف.

جاء هذا الكلام على لسان المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، في معرض تعليقه على تقرير أفادت فيه صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية بأنّ كييف استخدمت معطيات استخباراتية تسلّمتها من واشنطن لاستهداف القوات الروسية، ما أسفر عن مقتل عدد من الضباط الروس.

وقال بيسكوف: "عسكريّونا على درايةٍ تامة بتسليم الولايات المتحدة وبريطانيا والناتو بشكل مستمر معطيات استخباراتية وغيرها إلى القوات المسلحة الأوكرانية. هذا الأمر معروف جيداً".

وأضاف المتحدث أنّ هذا الدعم الاستخباراتي، فضلاً عن صادرات الأسلحة من الغرب إلى أوكرانيا، لا تسهم في إتمام العملية العسكرية على وجه السرعة، لكن في الوقت نفسه "ليس من شأنها منع تحقيق الأهداف المطروحة ضمن إطار العملية العسكرية الخاصة".

ورداً على سؤال عن إجراءات ردٍّ خاصة قد تتخذها موسكو في هذا الصدد، شدّد بيسكوف على أنّ العسكريين الروس "يفعلون كل ما يلزم في هذه الظروف".

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، نقلاً عن مسؤولين أميركيين كبار، أنّ الولايات المتحدة وفّرت معلومات استخباراتية ساعدت القوات الأوكرانية على قتل "الكثير من الجنرالات الروس" خلال العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقالت الصحيفة، إنّ واشنطن مدّت أوكرانيا بتفاصيل عن التحركات المتوقعة للقوات الروسية ومواقعها، وتفاصيل عن المقرات العسكرية الروسية المتنقلة، مشيرةً إلى أنّ أوكرانيا أضافت تلك المعلومات إلى معلوماتها، ونفذت ضربات مدفعية وهجمات أخرى أسفرت عن مقتل ضباط روسيين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة