البث المباشر

الخارجية الروسية: "اسرائيل" تدعم النازيين الجدد في اوكرانيا

الثلاثاء 3 مايو 2022 - 21:10 بتوقيت طهران
الخارجية الروسية: "اسرائيل" تدعم النازيين الجدد في اوكرانيا

أكدت وزارة الخارجية الروسية على لسان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، على يهودية الديكتاتور الالماني "ادلوف هيتلر" واتهم الكيان الصهيوني بدعم النازيين الجدد في اوكرانيا.

واعلن الوزير الروسي ذلك ردا على الكيان الصهيوني المؤقت الذي وجه انتقادا لاذعا له واتهمه بأنه يتجاهل المحرقة اليهودية ويتهم الصهاينة بدعم النازيين الجدد عندما كان يتحدث عن الرئيس الاوكراني "فلاديمير زيلنسكي" بانه يهودي.

وقد انتقد الكثير من الدول الغربية التصريحات التي ادلى بها وزير الخارجية الروسي فيما اتهم الرئيس الاوكراني روسيا بأنها لم تاخذ الدروس والعبر من الحرب العالمية الثانية.  

وكانت موسكو قد اصدرت بيانا اعتبرت فيه التصريحات التي اطلقها وزير الخارجية الصهيوني "يائير لابيد" بأنها ضد التاريخ وتوضح الى حد كبير سبب دعم الحكومة الاسرائيلية الحالية لنظام النازية الجدد في كييف.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها: ان يهودية الرئيس الاوكراني لن تمنع اوكرانيا من ادارتها بواسطة النازيين الجدد، اذ ان اليهودية في السياسة لم تتوقف في هذا البلد بل انها ترعرعت ايضا.

وكان لافروف قد اجاب على سؤال لمراسل قناة "مدياست" الايطالية الذي سأله لماذا تتهم الرئيس الاوكراني باليهودية بالنازيين الجدد فقال: ان هيتلر ايضا كان يهوديا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة