البث المباشر

الرئيس الإيراني: نتطلع لإتخاذ خطوات أساسية لترسيخ علاقاتنا مع المجر

الإثنين 2 مايو 2022 - 19:02 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني: نتطلع لإتخاذ خطوات أساسية لترسيخ علاقاتنا مع المجر

أعرب الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي عن أمله بأن تتخذ إيران والمجر خطوات أساسية وأوسع في مسار توطيد وترسيخ العلاقات الثنائية والسلام والأمن الدوليين.

وفي برقية تهنئة ووجها الى رئيسة المجر الجديدة "كاتالين نوفاك" لمناسبة انتخابها لهذا المنصب، أشار رئيسي الى أن العلاقات البناءة والمتنامية بين البلدين في مختلف المجالات توفر الإمكانية لرسم أهداف أسمى في مسار تعزيز أواصر الصداقة بين الشعبين العظيمين الإيراني والمجري.

وأضاف: نأمل أن يتخذ البلدان في ظل الإرادة السياسية المشتركة، كما في الماضي، خطوات أسياسية وأوسع في مسار توطيد وترسيخ العلاقات الثنائية والسلام والأمن الدوليين.

كما وجّه رئيس الجمهورية الإسلامية برقية تهنئة منفصلة لرئيس وزراء المجر فيكتور اوربان لمناسبة إعادة انتخابه لهذا المنصب وقال: إن تعزيز العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية المجر خلال الأعوام الأخيرة خاصة تنفيذ الاتفاقيات الحاصلة في إطار اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين خلال العام الماضي، قد جعل أفق تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات الثقافية والاقتصادية والسياسية والدولية أكثر وضوحاً.

وأضاف: نأمل أن نشهد في المرحلة الجديدة في ظل الإرادة والجهود المشتركة تعزيز العلاقات بين البلدين وترسيخ أواصر الصداقة بين الشعبين في سياق المصالح المتبادلة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة