البث المباشر

قائد عسكري إيراني: قواتنا المسلحة كسرت هيمنة الأميركيين بالمنطقة

الإثنين 18 إبريل 2022 - 07:42 بتوقيت طهران
قائد عسكري إيراني: قواتنا المسلحة كسرت هيمنة الأميركيين بالمنطقة

وصف قائد القوة البرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد كيومرث حيدري، الجيش بأنه ذراع الثورة الإسلامية القوي، مؤكداً ان القوات المسلحة للبلاد بلغت مستوى من القوة والاقتدار بحيث كسرت مراراً هيمنة الأمريكيين في المنطقة.

وقال العميد حيدري، الأحد، في حفل تجديد ميثاق كوادر وقادة جيش الجمهورية الإسلامية الايرانية مع مبادئ الإمام الراحل، والذي أقيم الى الجوار من المرقد الطاهر لمؤسس الثورة الإسلامية في مدينة ري جنوب العاصمة طهران: عندما انتصرت الثورة الاسلامية حاول جميع الاعداء والمناهضين ممن حملوا السلاح بوجه الثورة والذين كانوا يرون الجيش عقبة أمامهم، حاولوا عبر رفع شعار حل الجيش تدمير الذراع المقتدرة الوحيدة للثورة.

وأضاف قائد القوة البرية للجيش، أنه في ظل غياب الإمام الراحل العزيز نقول اليوم، إننا لم ننس شعار" الموت لأميركا "في ساحات هذه الثورة العظيمة، وأيضاً طبق مقولة الإمام الراحل نعتبر أميركا الشيطان الأكبر وإن نهج مقارعة الاستكبار سيتواصل.

وقال العميد حيدري: إن القوات المسلحة الإيرانية بلغت اليوم مستوى من القوة والاقتدار بحيث تمكنت مراراً من كسر الهيمنة الأميركية في المنطقة.

وأضاف: إن أميركا المعتدية والمجرمة والمتغطرسة التي احتلت أفغانستان والعراق أخذت تغادر المنطقة تجر وراءها أذيال الذل والهزيمة بضغط جنود أكفاء تدربوا في مدرسة الإمام الخميني (رض)، ونحن مدينون في هذا الاقتدار الى تدابير إمامي الثورة ونعمة الولاية.

وقال قائد القوات البرية للجيش: إن الاكتفاء الذاتي والاعتماد على الذات يزينان اليوم جيش الجمهورية الإسلامية الايرانية.

وأضاف العميد حيدري: إن تغييرات حصلت في هوية وطبيعة القوة البرية للجيش بحيث تحولت إلى قوة هجومية وللرد السريع حتى تتمكن من القتال باقتدار في أي مناخ ضد أي عدو وتقضي عليه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم