البث المباشر

الدفاع الروسية : الطراد "موسكفا" لم يغرق ويسحب للميناء لتحديد مصادر النيران

الخميس 14 إبريل 2022 - 17:26 بتوقيت طهران
الدفاع الروسية : الطراد "موسكفا" لم يغرق ويسحب للميناء لتحديد مصادر النيران

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، إنّ السفينة الرائدة في أسطول البحر الأسود الروسي "موسكفا" لم تغرق بعد الحريق، ومن المقرر سحبها إلى الميناء.

ولفتت الوزارة في بيان أنّ الطراد "موسكفا" مازال يطفو، ويجري "اتخاذ الإجراءات لسحب الطراد إلى الميناء"، مضيفةً أنّها تسعى "لتحديد مصدر النيران عليها".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اندلاع حريق في طراد "موسكفا" أدى إلى "تفجير ذخائرها"، موضحةً أنّ أضراراً جسيمة لحقت بالطراد، فيما جرى "إجلاء الطاقم بالكامل".

من جهته، أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على علم بالحادثة، مضيفاً أنّ "تقارير عن جميع الأحداث العسكرية ترسل بانتظام إلى القائد الأعلى للقوات المسلحة".

ويتبع طراد "موسكفا" لأسطول البحر الأسود، ودخل الخدمة عام 1983 تحت اسم "سلافا"، وفي عام 1996 حمل اسمه الحالي، ويتمثل سلاحه الرئيسي بـ 16 قاذفة صواريخ من طراز "فولكان بي – 1000".

وفي النصف الثاني من عام 2015،  قاد الطرّاد فرقة العمل البحرية الروسية في البحر الأبيض المتوسط، حيث قام بحماية قاعدة "حميميم" الروسية في سوريا بأنظمة دفاعه الجوي. وفي الـ 22 من تموز/يوليو 2016، تم منحه وسام ناخيموف.

المصدر: الميادين نت + وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة