البث المباشر

الرئيس الايراني: لن نتراجع في المفاوضات النووية خطوة واحدة عن حقوق شعبنا

السبت 9 إبريل 2022 - 19:39 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني: لن نتراجع في المفاوضات النووية خطوة واحدة عن حقوق شعبنا

أوضح الرئيس الإيراني أن شهداء الحقل النووي هم حملة لواء مرحلة مهمة وحساسة في تاريخ البلاد، وقال: إن الحكومة ترى أن من واجبها عدم التراجع حتى خطوة واحدة عن حقوق الشعب في المفاوضات.

وأضاف رئيس الجمهورية آية الله السيد إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، في الذكرى السنوية السادسة عشرة للصناعة النووية في ايران، إن العظماء لن يترددوا في مواجهة أي تهديد أو عقبة ويقودون المجتمع معهم للعبور من هذه العقبات وتابع إن أحد مكونات قوة الجمهورية الإسلامية الإيرانية هو هؤلاء الأناس المتعلمون وصانعوا التاريخ ممن يقتحمون الأخطار، و بالتأكيد ان القادة وشهداء الحقل النووي الشامخون هم من هؤلاء الثلة.

وسمى رئيس الجمهورية شهداء الحقل النووي بالبلاد بأنه حملة لواء مرحلة مهمة في تاريخ إيران، وأضاف: "علماء بلادنا النوويون، وعلى رأسهم الشهداء النوويون، هم أناس واجهوا عقبات عديدة ولم يتوقفوا عن العمل".

وقال رئيسي: "اليوم، على الرغم من عقبات الأعداء أحرزت الصناعة النووية السلمية في ايران وبالإعتماد على الإرادة الفولاذية لعلماء الذرة تقدمًا ملحوظا، والأهم من ذلك، أنه تم توطين هذه الصناعة في بلادنا".

وقال الرئيس الايراني: إن الحظر والتهديدات والظلم الكبير ضد الشعب الايراني لم ولن يوقفنا واضاف ان اغتيال العلماء في الصناعة النووية وتخريب المنشآت النووية لا يمكن أن يمنع الشعب الإيراني من النهوض بأهدافه السلمية.

وتساءل رئيسي قائلا هل ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية تبحث عن سلاح نووي حتى يواجهنا الأعداء بهذا الشكل، واضاف : "إن الأعداء يعرفون جيدا أن الأسلحة النووية لا مكان لها في العقيدة الدفاعية للجمهورية الإسلامية وأن الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد ايدت ذلك في أكثر من 15 تقريرا لها وأكدت أنه لم يتم الإبلاغ عن أي انتهاكات في أنشطة إيران النووية."

وتابع رئيسي: "إن الأنشطة والمعدات النووية للجمهورية الإسلامية في مجملها لا تشكل سوى نحو ثلاثة بالمائة من المعدات النووية الموجودة في العالم ،في حين تم توظيف 25 بالمائة من طاقة التفتيش للوكالة الدولية للطاقة الذرية لهذا الحجم من النشاطات النووية مما يدل على ان قلق من يكنون السوء للجمهورية الاسلامية ليس من امتلاك ايران للسلاح  النووي بل من اقتدار ايران وتحقيقها انجازات كبيرة في مجال الصناعة النووية السلمية.

يتبع...

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة