البث المباشر

رئيس وزراء المجر ينتقد زيلينسكي في خطاب فوزه بالانتخابات

الإثنين 4 إبريل 2022 - 21:17 بتوقيت طهران
رئيس وزراء المجر ينتقد زيلينسكي في خطاب فوزه بالانتخابات

انتقد رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، رئيس النظام الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، في خطاب أعقب الفوز الساحق للزعيم المجري القومي في الانتخابات.

وفاز أوربان وحزبه اليميني فيدس بأغلبية مريحة على تحالف "متحدون من أجل المجر" يوم الأحد، على الرغم من التوقعات بسباق صعب.

وفي خطاب مدته 10 دقائق أمام أنصاره بعد الانتخابات، أعلن فوزه ثم شجب ما وصفه بـ"القوة الساحقة" التي كانت تقف ضده وضد حملته، والتي شملت زيلينسكي، بحسب "أسوشيتيد برس".

وأشار إلى خصومه قائلا: "اليسار في الداخل، واليسار الدولي في كل مكان، بيروقراطيو بروكسل، إمبراطورية (جورج) سوروس بكل أموالها، وسائل الإعلام الدولية الرئيسية، وفي النهاية ، حتى الرئيس الأوكراني".

في الشهر الماضي، أصدرت المجر مرسوما بحظر توريد الأسلحة إلى أوكرانيا من أراضيها. وقال أوربان في مقطع فيديو "في اجتماع لمقر عمليات الأمن القومي. قمنا بتقييم الوضع، وصدر مرسوم يوضح أنه من المستحيل توريد أسلحة من أراضي المجر إلى أراضي أوكرانيا".

حصل الائتلاف الحاكم في المجر على 135 مقعدا من البرلمان المؤلف من 199 مقعدا، ليحقق أغلبية الثلثين تماما كما حصل في أعوام 2018 و2014 و2010، فيما حصل الائتلاف المعارض على 56 مقعدا و"مي هازانك" (حركة وطننا) على 7 مقاعد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة