البث المباشر

الرئيس الاوكراني: لن نقبل أي نتيجة بخلاف النصر

السبت 2 إبريل 2022 - 13:15 بتوقيت طهران
الرئيس الاوكراني: لن نقبل أي نتيجة بخلاف النصر

صرح الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، أن أوكرانيا لن تقبل أي نتيجة بخلاف الانتصار.

ففي مقابلة تلفزيونية مع برنامج Special Report، على قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، أجاب زيلينسكي، حول كيف ستنتهي الحرب، ليجيب قائلا: "النصر هو النتيجة الوحيدة التي نقبلها".

وتابع قائلا: "انتصار الحقيقة يعني انتصار أوكرانيا والأوكرانيين.السؤال هو متى ستنتهي. هذا سؤال عميق. إنه سؤال مؤلم. إلى جانب النصر، لن يقبل الشعب الأوكراني أي نتيجة".

وفي سؤال حول استعداد زيلينسكي للموافقة على اتفاق سلام وإمكانية التنازل عن أراضي أوكرانية لروسيا، أجاب زيلينسكي، قائلا: "نحن لا نتاجر في أراضينا. ومسألة وحدة الأراضي والسيادة خارج المناقشة".

وأضاف أن بلاده تبحث عن التزامات من "الدول الرائدة" بأن أمن أوكرانيا سيتم حمايته من خلال معاهدة إذا كانت ستوافق على خفض التصعيد مع روسيا وكرر اعتقاده بأن أوكرانيا ستكون إضافة مفيدة لحلف شمال الأطلسي.

وتابع قائلا: "من الصعب علينا التحدث عن الناتو لأن الناتو لا يريد قبولنا، أعتقد أنه خطأ لأننا إذا انضممنا إلى الناتو، فإننا نجعله أقوى بكثير، لسنا دولة ضعيفة، نحن لا نقترح أن نصبح أقوى على حساب الناتو، أنا أعتقد أننا أحد المكونات الهامة للقارة الأوروبية".

وأضاف الرئيس الأوكراني أنه تحدث مع الرئيس بايدن وأخبره أنه "يود أن يرى الولايات المتحدة مدرجة في اتفاقية أمنية من شأنها أن توفر دعما طويل الأجل لأوكرانيا لمعالجة احتمال غزو روسيا مرة أخرى في المستقبل"، مضيفا أن الولايات المتحدة "تدرس هذا الاقتراح".

وعندما سئل عما يريد بوتين أن يكسبه من هذا الصراع، قال زيلينسكي إن بوتين يريد كل ما سيقدمه الغرب له، قائلا: "كلما أعطيتهم أكثر زادت شهيتهم"، مضيفًا أن "بوتين سيواصل عدوانه في أوروبا خارج أوكرانيا" وسيحصل على ما يريد "ما لم يتم إيقافه" الآن (حسب قوله).
وتابع قائلا: "يجب على الجميع أن يعرفوا أنه إذا تم حشرنا في زاوية. فإن الجيش الأوكراني سيرد بكل قوته".

وأضاف زيلينسكي أن جيشه لا يريد سترات واقية من الرصاص وخوذات خاصة لكنه يفضل الأسلحة الثقيلة. قائلا: "فقط أعطونا صواريخ، أعطونا طائرات، لا يمكنك أن تعطينا إف -18 أو إف -19 أو أيًا كان ما لديك أعطني شيئا للدفاع عن بلدي".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة