البث المباشر

المغرب يوقع مذكرة "تعاون عسكري" مع كيان الإحتلال

الأحد 27 مارس 2022 - 19:17 بتوقيت طهران
المغرب يوقع مذكرة "تعاون عسكري" مع كيان الإحتلال

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، التوقيع على مذكرة "تعاون عسكري"، مع المغرب خلال أول زيارة تطبيعية عسكرية رسمية إسرائيلية إلى المغرب.

وأشار جيش الاحتلال في بيان إلى أن التوقيع، جاء خلال زيارة كل من رئيس هيئة الاستراتيجية والدائرة الثالثة بالجيش، تال كالمان، وقائد لواء العلاقات الخارجية آفي دافرين، وقائد لواء التفعيل في هيئة الاستخبارات (لم يكشف هويته) إلى المغرب”.

وحسب صحيفة "يسرائيل هيوم" الصهيونية، بحث اللقاء فرص التعاون العملياتي، وهذا لم يحدث إلا بين الاحتلال والولايات المتحدة الأمريكية، وحضر اللقاء العميد "ج"، مسؤول العمليات في الاستخبارات العسكرية الصهيونية، الذي يحظر كشف اسمه.

وقال البيان: "خلال الزيارة التي جرت في مدينة الرباط، التقى القادة مع الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية، وقادة الأركان العامة، بما فيهم رئيس هيئة الاستخبارات ورئيس هيئة العمليات".

وأضاف بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي: "خلال الاجتماعات استعرض قادة الجيش المغربي هيكلية قوات الأمن المغربية، والتحديات التي تواجهها، وبحثوا الروابط التاريخية والثقافية بين الدولتين والمصالح المشتركة في منطقة غرب اسيا، حيث أبدوا رغبتهم في تطوير التعاون العسكري".

وأشار بيان الجيش إلى أن الزيارة العسكرية الإسرائيلية الرسمية، هي الأولى إلى المغرب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة