البث المباشر

مواجهة إيران وكوريا الجنوبية في تصفيات المونديال

الخميس 24 مارس 2022 - 16:05 بتوقيت طهران
مواجهة إيران وكوريا الجنوبية في تصفيات المونديال

يلتقي المنتخب الوطني الإيراني بكرة القدم اليوم الخميس نظيره الكوري الجنوبي في سيئول ضمن الجولة التاسعة من تصفيات المجموعة الآسيوية الأولى المؤهلة لنهائيات كأس العالم في الدوحة 2022 .

وتدخل ايران المباراة برصيدها البالغ 22 نقطة في صدارة المجموعة وتسعى للخروج بالفوز او التعادل على الاقل لمواصلة الاحتفاظ بالصدارة قبل المباراة الاخيرة في طهران امام لبنان.

وبالمقابل تسعى كوريا الجنوبية للفوز من اجل انتزاع الصدارة من ايران ويحدوها الامل بذلك نظرا لان المباراة تقام على ارضها وبين جمهورها وبالمقابل غياب 3 من الاركان الاساسية للمنتخب الايراني وهم النجم المتالق مهدي طارمي وقائد المنتخب علي رضا جهانبخش وسامان قدوس.

قدمت ايران في هذه المرحلة عروضا ممتازة حققت من خلالها الفوز في 7 مباريات وكانت على الامارات 1-0 و 1-0 وعلى العراق 1-0 و 3-0 وعلى سوريا 1-0 و 3-0 وعلى لبنان 2-1 الى جانب تعادل واحد مع كوريا الجنوبية في طهران.

وستلتقي ايران في مباراتها الاخيرة لبنان في طهران.

وفي الوقت الذي يقتصر الصراع على صدارة المجموعة بين ايران وكوريا الجنوبية اللتين تاهلتا مبكرا، فان الصراع محتدم بين الامارات ولبنان والعراق للحصول على المركز الثالث وخوض الملحق علما بان حظوظ الامارات اقوى نظرا لامتلاكها 9 نقاط فيما يمتلك لبنان 6 نقاط والعراق 5 نقاط فيما خرجت سوريا من المنافسة برصيدها البالغ نقطتين فقط.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة