البث المباشر

إيران تدعم أي محاولة لوقف إطلاق النار في اليمن

الخميس 24 مارس 2022 - 14:46 بتوقيت طهران
إيران تدعم أي محاولة لوقف إطلاق النار في اليمن

أعلنت الخارجية الإيرانية، في بيان، إيران تدعم أية جهود عادلة وعملية لرفع الحصار وإقرار وقف إطلاق النار في اليمن، مضيفا إن الحل الوحيد لهذه الأزمة هو الحل السياسي بقيادة اليمنيين.

وأصدرت وزارة خارجية الجمهورية الإسلامية الايرانية بيانا بمناسبة الذكرى السابعة للهجوم العسكري على اليمن بقيادة السعودية، وأكدت خلال البيان أن هذه الجريمة هي أكبر مأساة إنسانية لليمن في القرن.

وقالت وزارة الخارجية إن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية، كما في الماضي، تدعم أي جهود عادلة وعملية لرفع الحصار وإقرار وقف إطلاق النار، ويبقى الحل الوحيد، للأزمة اليمنية هو الحل السياسي الذي تقوده الحكومة اليمنية.

واضافت، ان المعتدين قاموا بقصف اليمن بالصواريخ وفرضوا الحصار على الشعب اليمني لممارسة الضغط عليهم بهدف انتزاع التنازلات السياسية والعسكرية بينما فرض الحصار عليه من البحر والبر و الجو في اشد حرب اقتصادية  لمنع وصول الادوية والاغذية و الوقود وما يحتاجه الشعب اليمني.

واعتبرت معايير  مجلس الامن المزدوجة بانها تقف وراء استمرار انتهاك القوانين الدولية وحقوق الانسان في اليمن.

واكدت ان الجمهورية الاسلامية الايرانية طالما تدعم لاي جهود و مبادرة عادلة لوضع حد للحصار ووقف اطلاق النار في اليمن وانطلاق الحوار اليمني- اليمني بعيدا عن التدخلات الاجنبية وتوكد ان الحل السياسي هو السبيل الوحيد لمعالجة الازمة في اليمن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة