البث المباشر

محادثات فيينا... عبد اللهيان يجري محادثات هاتفية مع نظيره الصيني

الثلاثاء 15 مارس 2022 - 18:51 بتوقيت طهران
محادثات فيينا... عبد اللهيان يجري محادثات هاتفية مع نظيره الصيني

اجرى وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان الموجود في موسكو محادثات هاتفية مع نظيره الصيني بشأن مفاوضات فيينا.

وأعلن سفير الجمهورية الإسلامية الايرانية في بكين، محمد كشاورز زاده ، عن محادثة هاتفية بين وزيري خارجية إيران والصين، وكتب في تغريدة: ان أمير عبد اللهيان وزير خارجية إيران ووانغ يي وزير خارجية الصين تشاورا هاتفيا قبل دقائق حول القضايا المتعلقة بمحادثات فيينا.

وذكر السفير الايراني: إن هذه المحادثة الهاتفية، التي تم الترتيب لها قبل أيام قليلة، اجريت من موسكو وتزامنت مع زيارة وزير خارجيتنا لروسيا.

ووصل وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبداللهان إلى موسكو اليوم (الثلاثاء) على رأس وفد للقاء نظيره الروسي سيرغي لافروف.

وقال وزير الخارجية الايراني في مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي ان روسيا لن تكون عقبة امام التوصل الى اتفاق، واضاف "نأمل في أن يكف الجانب الأميركي عن اطماعه في الدقائق الاخيرة من التوصل الى اتفاق.

واشار امير عبداللهيان الى اننا اجرينا مباحثات حول محادثات فيينا لرفع الحظر عن ايران، وقال إن "روسيا لن تكون عقبة أمام التوصل إلى اتفاق ولن تكون هناك صلة بين التطورات في أوكرانيا ومحادثات فيينا".

واضاف "إذا توصلنا إلى اتفاق مع الولايات المتحدة بشأن بعض القضايا المتبقية، وهي الخطوط الحمراء الرئيسية لجمهورية إيران الإسلامية، وتم التوصل إلى اتفاق نهائي في فيينا، فانه على أساس المحادثات التي أجريناها اليوم مع السيد لافروف، فإن روسيا ستواصل القيام بدورها الايجابي والبناء للغاية كما عهدناه منذ بداية المباحثات حتى نهاية المفاوضات والتوصل إلى اتفاق جيد وقوي ودائم مع إيران، وستدعم وصول إيران إلى مثل هذا الاتفاق.

وبشأن محادثات فيينا قال: "نأمل أن يكف الجانب الأمريكي اطماعه في الدقائق الاخيرة للتوصل الى اتفاق وأن نتمكن من إعلان اتفاق جيد ودائم في القريب العاجل بدعم من جميع الأطراف المشاركة في مؤتمر فيينا".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة