البث المباشر

حملة دولية افتراضية لرفع الحصار الظالم عن اليمن

الإثنين 14 مارس 2022 - 17:04 بتوقيت طهران
حملة دولية افتراضية لرفع الحصار الظالم عن اليمن

أطلق ناشطون وحقوقيون وإعلاميون حول العالم حملة دولية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، تطالب برفع الحصار عن اليمن الذي يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وانطلقت الحملة تحت عنوان "ارفعوا الحصار عن اليمن"، بهدف تسليط الضوء على معاناة اليمنيين المنسية من جرّاء الحصار الذي يفرضه التحالف السعودي على البلد، ولتحشيد الجهود من أجل إنهائه  بشكل عاجل.

وتفاعل العديد من الناشطين مع الحملة في "تويت"ر تحت وسم "#ارفعوا_الحصار_عن_اليمن".

من جهته، دعا عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، في تغريدة له، الشعب اليمني إلى التفاعل مع الحملة على مختلف منصات التواصل.

كما غرّد وزير الإعلام في حكومة صنعاء، ضيف الله الشامي، قائلاً: "الشكر والتقدير والعرفان للأصوات الحرة من جميع أنحاء العالم التي تستشعر معاناة شعبنا اليمني، وهذا الشعب لن ينسى هذه المواقف الصادقة وسيبادل الوفاء بالوفاء".

ويشهد اليمن أوضاعاً إنسانية مأساوية على المستويات كافة، بسبب الحظر التعسّفي المفروض على البلد من قبل دول التحالف بقيادة السعودية والامارات.

وتقود السعودية منذ مارس/ آذار 2015 ، في اطار "تحالف عربي" بالتعاون مع الامارات وبضوء أخضر اميركي، عدوانا عسكريا واسعا لدعم الحكومة المستقيلة في اليمن، بذريعة إعادتها للسلطة، وتحاصر هذا البلد بريا وجويا وبحريا.

ولم يحقق هذا العدوان العسكري أي هدف من اهداف التحالف السعودي، ما عدا مقتل واصابة عشرات آلاف اليمنيين وتشريد الملايين منهم، اضافة الي تدمير البني التحتية وانتشار المجاعة وتفشي الامراض المعدية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة