البث المباشر

ايران تخفض مبلغ الاستثمار لمنح إقامة 5 أعوام

الجمعة 11 مارس 2022 - 21:42 بتوقيت طهران
ايران تخفض مبلغ الاستثمار لمنح إقامة 5 أعوام

أعلن وزير الاقتصاد والمالية الايراني احسان خاندوزي عن خفض مبلغ الاستثمار للحصول على إقامة 5 اعوام في إيران من 250 ألف دولار الى 100 ألف.

وقال خاندوزي في تصريح للصحفيين في مشهد مساء الخميس انه بحسب قرار اللجنة الاقتصادية للحكومة فقد تم خفض ملبغ الاستثمار للحصول على اقامة لمدة 5 اعوام في ايران من 250 ألف دولار الى 100 ألف دولار علما بانه ليس من الضروري توظيف هذا المبلغ في مجال الاستثمار بل يكفي فقط وضعها كودائع متوسطة أو طويلة الأجل في البنوك للحصول على الإقامة.

واضاف: إن سقف الإقامة لمدة 5 اعوام للمستثمرين الأجانب سيزداد مع زيادة حجم الاستثمار أيضا، وبإمكان وزارة الداخلية زيادة سقف الاقامة بما يتناسب مع زيادة المستثمر الاجنبي لحجم الاستثمار أو الودائع حيث بامكانه الحصول على تصريح إقامة اعوام أكثر.

وقال: نظرا لضرورة تسهيل تدفق أي رأس مال اقتصادي إلى إيران، فقد تمت المصادقة على لائحة في وزارة الاقتصاد والمالية لتشجيع وتسهيل تدفق رؤوس الأموال وحتى الودائع الأجنبية في البلاد مع التأكيد على الاستفادة من امكانيات الإيرانيين المقيمين في الخارج والدول المجاورة، وان هذه اللائحة  بانتظار موافقة الحكومة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة