البث المباشر

صحيفة... السلطات الأوكرانية توافق على تبني نظام تطالب به روسيا

الأربعاء 9 مارس 2022 - 11:44 بتوقيت طهران
صحيفة... السلطات الأوكرانية توافق على تبني نظام تطالب به روسيا

أفادت صحيفة أوكرانية تنشر ما يعلنه المسؤولون الأوكرانيون أن الحزب الذي يتزعمه الرئيس الأوكراني زيلينسكي كشف أن المؤسسة الحاكمة الأوكرانية توافق على تبني نظام الحياد والتخلي عن قرار انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي ودعت إلى ضرورة تبني معاهدة أمنية جديدة.

وكان الحزب الأوكراني الحاكم "خادم الشعب" قد أعلن في بيان له استحالة انضمام أوكرانيا إلى الناتو (حلف شمال الأطلسي) في الأعوام القريبة المقبلة، ودعا إلى ضرورة إصدار معاهدة جديدة تحل محل معاهدة بودابست لضمان أمن أوكرانيا.

وذكرت صحيفة "سترانا" الإلكترونية أن السلطات الأوكرانية كشفت لأول مرة عن رؤيتها لتبني نظام الحياد الذي تطالب به روسيا. وأشارت إلى أن الحزب الحاكم وافق في حقيقة الأمر على تبني هذا النظام.

وأضافت أنه رغم أن ما تعلنه السلطات الأوكرانية في وقت تواصل فيه روسيا عمليتها العسكرية الخاصة قد يبدو "غير حيوي" إلا أن هذا قد يشكل حجر أساس لاتفاقات مقبلة بعد انتهاء العملية الروسية الخاصة.

وبدأت روسيا العملية العسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط 2022 لحماية الناس من ممارسات نظام الحكم الأوكراني الذي يرتكب الإبادة الجماعية ضدهم على مدى ثمانية أعوام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة