البث المباشر

عقد مؤتمر "الكرامة الإنسانية في الخطاب الحسيني" في كربلاء

الثلاثاء 8 مارس 2022 - 21:54 بتوقيت طهران
عقد مؤتمر "الكرامة الإنسانية في الخطاب الحسيني" في كربلاء

سيقام مؤتمر"الكرامة الإنسانية في الخطاب الحسيني" الدولي بمشاركة كوكبة من المفكرين الإيرانيين والعراقيين في كربلاء المقدسة.

وأعلن عن ذلك، رئيس اللجنة الثقافية والتعليمية في مركز إحياء الأربعين "الشيخ حميد أحمدي" قائلاً: إن المؤتمر سيقام خلال يومي 14 و15 مارس الجاري. 

وأضاف أن المؤتمر يهدف إلي شرح القيم والتعاليم الحسينية. 

وأضاف أن مركز إحياء الأربعين الحسيني سيقيم هذا المؤتمر بالتعاون مع جامعة كربلاء، والمعهد الدولي للأربعين، وجامعة أهل البيت (ع) في كربلاء، وجامعة أمير المؤمنين(ع)،  ومعهد الإمام الصادق(ع) للبحوث. 

وأردف موضحاً أنه سيشارك في هذا المؤتمر، كوكبة من الأكاديميين من مختلف الجامعات والمراكز الدينية والعلمية في إيران والعراق بما فيها جامعة طهران، ومعهد أبحاث "الامام الصادق(ع)" للعلوم الاسلامية، ومعاونية الشؤون البحثية التابعة لمركز ادارة الحوزات العلمية في إيران، جامعة أمير المؤمنين(ع)، وجامعة الامام الصادق(ع)، جامعة العلوم الطبية في طهران، وجامعة كربلاء، وجامعة بغداد، وجامعة المستنصرية، وجامعة وارث الأنبياء(ع).

وقال: إن المؤتمر تلقي 220 مقالاً عبر موقعه الإلكتروني حيث تم تأهل 180 منها لكتّاب من إيران والهند وأفغانستان والعراق ثم بعد تقييمها تم قبول 110 منها. 

جدير بالذكر أن هذا المؤتمر سينعقد الأسبوع المقبل في خمسة محاور وهي "المعرفة والعقيدة"، و"الروحانية والعرفان"، و"الفقه والقانون"، و"الثقافة والاجتماع"، و"الأدب والفن".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة