البث المباشر

استشهاد 6 فلسطينيين برصاص الاحتلال الصهيوني في القدس

الجمعة 4 مارس 2022 - 14:45 بتوقيت طهران
استشهاد 6 فلسطينيين برصاص الاحتلال الصهيوني في القدس

شهد شهر فبراير/ شباط الماضي استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة 27 إسرائيلياً 835 عملاً مقاوماً بالضفة المحتلة.

ورصد التقرير الصادر عن مركز معلومات فلسطين "معطى"، إصابة (719) بجراح مختلفة، فيما بلغ عدد عمليات المقاومة (835) عملية، أصابت (27) جنديا ومستوطنا إسرائيليا، بينهم (14) في القدس المحتلة.

وبيّن أن عدد عمليات إطلاق النار بلغ (52) عملية، و(2) عملية طعن أو محاولة طعن، و(7) عمليات زرع أو القاء عبوات ناسفة، إضافة لعملية دهس واحدة.

ووفق التقرير، فقد اشتبك مقاومون مع قوات الاحتلال الاسرائيلي لدى اقتحامها مناطق في جنين ونابلس عدة مرات في محاولة لاعتقال مواطنين.

وأشار بهذا السياق إلى مواصلة الشبان والمقاومين التصدي لقوات الاحتلال في مختلف المحاور والمدن، إذ شهدت الضفة والقدس (225) عملية إلقاء حجارة تجاه الاحتلال والمستوطنين.

وكما شهد الشهر الماضي (55) عملية القاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية، و(300) مواجهة بأشكال متعددة. وبلغ عدد عمليات التصدي لاعتداءات المستوطنين (105) عمليات.

واستمرت المظاهرات والمسيرات الشعبية، حيث بلغ عددها خلال الشهر (66) مسيرة شعبية، وتصدى المواطنون لمحاولات الاحتلال والمستوطنين التنغيص عليهم في القدس وحي الشيخ جراح، والتضييق على المصلين في المسجد الأقصى المبارك، بحسب التقرير ذاته.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة