البث المباشر

القوات اليمنية تسيطر على مواقع واسعة في الحثيرة الحدودية

الجمعة 4 مارس 2022 - 14:03 بتوقيت طهران
القوات اليمنية تسيطر على مواقع واسعة في الحثيرة الحدودية

استعاد الجيش اليمني واللجان الشعبية السيطرة على مناطق واسعة في منطقة الحثيرة الحدودية التابعة لبلدية الموسم في جيزان السعودية بعد مواجهات عنيفة انتهت بدحر القوات السودانية من تلك المواقع.

واكدت مصادر ميدانية مقتل وجرح العشرات من القوات السودانية المشاركة في التحالف العدواني السعودي إثر قصف صاروخي لقوات صنعاء، استهدف موقعاً لهم عند الحدود الفاصلة بين مديرية حَرَض الحدودية في محافظة حَجَّة شمال غرب اليمن وجيزان.

وأكدت أيضاً استعادة الجيش اليمني واللجان الشعبية السيطرة على مناطق واسعة في منطقة الحَثيرة الحدودية التابعة لبلدية المُوَسَّم في جيزان السعودية عقب مواجهات عنيفة، انتهت بدحر القوات السودانية من تلك المواقع عند الخط الرئيس الرابط بين مديرية ميدي الحدودية والساحلية على البحر الأحمر والتي تضم ميناء ميدي من ناحية ومنطقة الحثيرة السعودية رغم الغارات الجوية المكثفة للتحالف السعودي المؤازرة للقوات السودانية.

وشنّت مقاتلات التحالف العدواني السعودي سلسلة غارات استهدفت فيها مديريتي حرض وحيران بمحافظة حجة. كما استهدفت 8 غارات جوية للتحالف السعودي منطقتي الأجاشر والبُقْع الحدوديتين بين محافظتي الجوف وصعدة من ناحية ونجران السعودية من ناحية أخرى. 

مقاتلات التحالف شنت أيضاً 4 غارات على مديريتي وادي عَبيدة والجوبة بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن و4 غارات مماثلة على منطقة الفازة بمديرية التُّحَيْتا جنوب الحُدَيْدَة الساحلية على البحر الأحمر غرب البلاد. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة