البث المباشر

الرئيس الفرنسي : لسنا في حرب ضد موسكو

الخميس 3 مارس 2022 - 16:15 بتوقيت طهران
الرئيس الفرنسي : لسنا في حرب ضد موسكو

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء الأربعاء، إنّه "قام بكل شيء من أجل تفادي الحرب الروسية ضد أوكرانيا، لكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تنكّر لالتزاماته واختار الحرب"، مشدّداً على أن بلاده وأوروبا "لسنا في حرب ضد موسكو".

وأشاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بـ"شجاعة الأوكرانيين" في مواجهة حرب قال إنّها "من صنع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وحده".

وأضاف ماكرون: "نعلم جميعاً ما يربطنا بالشعب الروسي الذي بذل تضحيات كبيرة خلال الحرب العالمية الثانية لإنقاذ أوروبا من الجحيم".  

وقال أيضاً: "اخترت أن أبقى على اتصال، قدر ما أستطيع، مع الرئيس بوتين للسعي من دون هوادة إلى إقناعه بالتخلي عن السلاح" و"لتجنّب انتشار واتساع النزاع قدر ما يمكننا".

يذكر أنّه منذ أيام، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال محادثة هاتفية مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أنّ التسوية بشأن الأوضاع في أوكرانيا أمر ممكن إذا تم وضع المصالح الروسية في مجال الأمن في الاعتبار. 

من جهته، ذكر الإليزيه أنّه خلال الاتصال بين الرئيسين بوتين وماكرون الذي دام نحو ساعة ونصف، دعا الرئيس الفرنسي إلى "وقف جميع الضربات والهجمات ضد المدنيين، والحفاظ على جميع البنى التحتية المدنية، وتأمين الطرق الرئيسية، وخاصة الطريق جنوب كييف". وأكّد المصدر من الإليزيه  أنّ "الرئيس بوتين أكد استعداده للالتزام بهذه النقاط الثلاث".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة