البث المباشر

السفارة الروسية في طهران تسخر من تغريدة للسفير البريطاني

السبت 26 فبراير 2022 - 21:00 بتوقيت طهران
السفارة الروسية في طهران تسخر من تغريدة للسفير البريطاني

ردت السفارة الروسية في إيران على تغريدة من سفير بريطانيا في طهران حول تطورات الأوضاع في أوكرانيا.

وجاء رد السفارة الروسية بطهران عقب نشر السفير البريطاني تغريدة حول التطورات الجارية في أوكرانيا وتاكيده على أن "غزو روسيا غير الشرعي" لهذا البلد.

ونشر السفير البريطاني في إيران، سيمون شيركليف في صفحته على تويتر، صورة لنصب العلم الأوكراني على باب السفارة البريطانية في طهران واتخذ في تغريدة على تويتر باللغتين الانجليزية والفارسية حول التطورات في اوكرانيا ، موقفًا شديد اللهجة ضد روسيا.

وكتب سفير بريطانيا في طهران "رفعنا العلم الأوكراني تضامنا مع أصدقائنا الأوكرانيين وتقف بريطانيا إلى جانب شعب أوكرانيا في مواجهة الغزو الروسي غير الشرعي لدولة مستقلة ، نحن مع أوكرانيا".

وردت السفارة الروسية في إيران على تغريدة السفير البريطاني على تويتر ومضمون رسالته، رافضة تصريحات سيمون شيركليف واستهزأت ببريطانيا ودول غربية أخرى لتدخلها وحروبها في مناطق أخرى من العالم.

وكتبت السفارة الروسية في طهران على تويتر: "بالنظر إلى انتقادات الغرب للعمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، وخاصة تغريدة سيمون شيركليف، تعلن السفارة الروسية ما يلي: أولئك الذين قصفوا المدن الهادئة في صربيا عام 1999، وغزوا العراق بشكل غير قانوني في 2003 ودمروا ليبيا وسوريا وفروا من أفغانستان بطريقة مقززة وليس لديهم سلطة أخلاقية لإدانة روسيا".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة