البث المباشر

أسعار النفط تسجل تراجعاً

السبت 26 فبراير 2022 - 11:48 بتوقيت طهران
أسعار النفط تسجل تراجعاً

تراجعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، بعد ارتفاع حاد في وقت سابق من الجلسة، بسبب مخاوف من تعطل محتمل للإمدادات العالمية بسبب العقوبات المفروضة على روسيا.

وانخفضت العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم شهر نيسان/ أبريل بمقدار 1.49 دولار أو 1.5% إلى 97.59 دولار للبرميل، بعد ارتفاعها إلى 101.99 دولار.

وانخفضت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بمقدار 60 سنتاً إلى 92.25 دولار للبرميل، بعد أن سجلت أعلى مستوى في الجلسة عند 95.64 دولار، حسبما ذكرت شبكة "سي إن بي سي".

وارتفعت أسعار النفط فوق 100 دولار للبرميل للمرة الأولى منذ 2014، خلال تعاملات الخميس مع بدء روسيا عملية عسكرية خاصة لحماية إقليم دونباس، ولامس خام "برنت" مستوى 105 دولارات، قبل تقليص المكاسب لاحقاً.

الجدير بالذكر، أن مسؤولاً كبيراً في وزارة الخارجية الأميركية أشار، في وقت سابق، إلى أنّ "الإجراءات التي اتخذتها إدارة الرئيس جو بايدن، يوم الثلاثاء، لمعاقبة روسيا بسبب عدوانها على أوكرانيا لا تهدف إلى تعطيل تدفق الطاقة إلى الأسواق العالمية".

كما أشار تقرير في صحيفة "بوليتيكو"، إلى أن العقوبات التي ستفرض على روسيا لن تستهدف قطاع الطاقة، بل المؤسسات المالية الروسية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة