البث المباشر

الخارجية الإيرانية تعمل على تسهيل خروج الإيرانيين من أوكرانيا

الجمعة 25 فبراير 2022 - 16:46 بتوقيت طهران
الخارجية الإيرانية تعمل على تسهيل خروج الإيرانيين من أوكرانيا

تحدث الناطق باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة عن تشكيل خلية أزمة في مقر الوزارة بشأن الأزمة الأوكرانية والعمل على تسهيل خروج الإيرانيين المقيمين في أوكرانيا من هذا البلد.

وأوضح خطيب زادة في حديث للصحفيين اليوم الجمعة أن وزارة الخارجية بدأت منذ أسبوعين وبعد تصاعد الأزمة الأوكرانية باتخاذ عدة إجراءات بشأن أوضاع المواطنين الإيرانيين المقيمين في أوكرانيا وبالتنسيق مع السفارة الإيرانية في كييف.

وأضاف، إن وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان أجرى اتصالات هاتفية مع وزيري خارجية روسيا وأوكرانيا، وأعطي توجيهاته لسفارتنا في كييف، كما اتصل أخيراً بوزير خارجية المجر لتسهيل خروج الإيرانيين من أوكرانيا عبر هذا البلد.

وأوضح خطيب زادة أن السفارة الإيرانية في كييف على اتصال دائم بالمواطنين المقيمين هناك وخاصة الطلبة الجامعيين، وهي مستعدة على مدى 24 ساعة للإجابة عن استفساراتهم والتنسيق معهم والإستماع الى مطالبهم.

وأكد خطيب زادة أن الأمور مهيأة لإطلاق رحلات جوية الى أوكرانيا أو الدول المجاورة لها في حال إمكانية وصول المواطنين الإيرانيين إليها من أوكرانيا لنقلهم الى البلاد.

وأشار الى أن سفارات ايران في بولندا وهنغاريا وبيلاروسيا ومولدافيا ورومانيا في حالة استعداد كامل لتسهيل خروج المواطنين الإيرانيين من أوكرانيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة