البث المباشر

رئيسي: يجب تسخير الطاقات لتعزيز التعاون الثنائي بين طهران ومسقط

الأربعاء 23 فبراير 2022 - 19:17 بتوقيت طهران
رئيسي: يجب تسخير الطاقات لتعزيز التعاون الثنائي بين طهران ومسقط

قال الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي: إن العلاقات الإيرانية العمانية جيدة، لكن هناك المزيد من الفرص والطاقات التي ينبغي توظيفها لتطوير التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس رئيسي، وزير الخارجية العماني "بدر بن حمد البو سعيدي" الذي وصل الى طهران صباح اليوم الاربعاء.

وأضاف رئيس الجمهورية: لاشك أن هكذا تعاملات ستساعد على ترسيخ العلاقات الثنائية، وأيضاً حل القضايا الاقليمية والدولية.

واعتبر، أن الجمهورية الإسلامية وسلطنة عمان لديهما مواقف جيدة مميزة بشكل واضح عن مواقف بعض الدول في المنطقة؛ مستدلاً في هذا الخصوص بالأهمية التي توليها السلطنة الى القضية الفلسطينية واليمن والقضايا الإقليمية.

وفيما وجّه دعوة الى سلطان عمان للقيام بزيارة الجمهورية الاسلامية الايرانية، قال رئيسي: إرادتنا قائمة على تطوير التعاون مع الجيران ولاسيما سلطنة عمان.

كما أعرب عن تقديره للدعوة الرسمية التي تلقاها من سلطان عمان لزيارة هذا البلد.

الى ذلك، أشاد "البو سعيدي" بمواقف ايران الداعة لجيرانها؛ واصفاً العلاقات بين طهران ومسقط "تاريخية وقائمة على الاحترام المتبادل والتعاون الإيجابي الذي يصب في خدمة الأمن الاقليمي والدولي".

وتطلع وزير الخارجية العماني، خلال اللقاء مع رئيس الجمهورية اليوم، بأن تسهم زيارة رئيسي التاريخية والمرتقبة الى السلطنة، في تحقيق أهداف الشعبين الايراني والعماني.

وأكد، أن عمان تدعم روح المبادرة للرئيس الإيراني وتعمل على تنفيذ هذه الرؤى في إطار توسيع العلاقات بين البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة