البث المباشر

الرئيس الايراني : نمدُّ يد الصداقة لجميع دول المنطقة في إطار سياسة الجوار

الإثنين 21 فبراير 2022 - 16:41 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني : نمدُّ يد الصداقة لجميع دول المنطقة في إطار سياسة الجوار

قال الرئيس الايراني السيد ابراهيم رئيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع أمير قطر؛ انه بالنظر إلى القرب الإقليمي والجوار والمزايا الاقتصادية لإيران وقطر، فقد تقرر اتخاذ خطوات جادة وجديدة لتعزيز العلاقات من خلال زيادة العلاقات وتنويع مجالات التعاون.

وقال الرئيس الايراني خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع أمير قطر: "أتيت الى الدوحة لهدفين؛ أولاً، لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وثانياً، للمشاركة في اجتماع جمعية الدول المصدرة للغاز".

وأضاف: "في الاجتماع الذي عقدناه مع امير قطر، اتفقنا على أن البلدين يجب عليهم ان يستفيدا من الفرص المتاحة لتوسيع التعاون وتعميق العلاقات في مختلف المجالات والمجالات".

وأكد: "نظرا للقرب الإقليمي والجوار والمزايا الاقتصادية للبلدين، قرر الجانبان اتخاذ خطوات جادة وجديدة لتعزيز العلاقات من خلال زيادة العلاقات وتنويع مجالات التعاون"، مضيفاً: "اتفقنا على زيادة تعاوننا بجدية في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والأمن الغذائي والصحة والثقافة".

وشدد الرئيس الايراني على ان إيران على استعداد تام لاستضافة مباريات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها قطر.

وأشار الرئيس الايراني الى أنَّ مستوى التعاون بين دول المنطقة لا يتناسب مع الإمكانات الهائلة المتاحة، وتسعى الجمهورية الإسلامية للمساعدة في تقوية وتعزيز العلاقات الإقليمية في إطار سياسة الجوار، وتسعى إلى تحويل العلاقات الإقليمية في اتجاه التفاعل والتعاون والتقارب.

واضاف: "إن مزايا إيران وقطر في مختلف المجالات بما في ذلك البيئة والعبور والاقتصاد والعلمي، وخاصة القوى العاملة الشابة والمتعلمة، تضمن زيادة تطوير العلاقات الثنائية والأمن الإقليمي". وتسعى الجمهورية الإسلامية إلى إحداث نقلة نوعية في العلاقات الإقليمية، وستبدأ هذه الرحلة فصلاً جديداً في العلاقات بين إيران وقطر.

وقال: "إن مستوى التعاون بين دول المنطقة لا يتناسب مع الإمكانات الهائلة المتاحة"، تسعى الجمهورية الإسلامية للمساعدة في تقوية وتعزيز العلاقات الإقليمية في إطار سياسة الجوار، حيث تسعى إلى تحويل العلاقات الإقليمية في اتجاه التفاعل والتعاون والتقارب.

واكد ان ايران قد أثبتت انها تقف إلى جانب مصالح جميع الدول المستقلة، وأثبتت صداقتها مع جميع دول المنطقة في الأوقات الصعبة.

يتبع ...

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة