البث المباشر

صنعاء توجه تحذّيرا للاحتلال الصهيوني من استمرار انتهاكاته في حيّ الشيخ جراح

الجمعة 18 فبراير 2022 - 08:57 بتوقيت طهران
صنعاء توجه تحذّيرا للاحتلال الصهيوني من استمرار انتهاكاته في حيّ الشيخ جراح

قال وزير الخارجية في حكومة صنعاء، هشام شرف، إنّ "القيادة والشعب اليمنيّين يتابعان باهتمام تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية"، محذراً من استمرار محاولات الاحتلال الصهيوني تغييرَ الهوية الديمغرافية للقدس المحتلة، من خلال ما تقوم به قوات الاحتلال من استخدام للقوة في حي الشيخ جراح.

وفي تصريح لوكالة "سبأ" الرسمية، قال شرف إن "استهداف المواطنين الفلسطينيين هو بقصد تهجيرهم من منازلهم، ثم تغيير وضع مدينة القدس، تاريخياً وقانونياً".

وطالب المجتمع الدولي بالتدخل من أجل وقف التجاوزات اللاإنسانية، محذّراً من تبعات استمرار تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي، والذي يهدد أمن المنطقة واستقرارها. 

ودعا شرف مجلس الأمن الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته في حماية المدنيين الفلسطينيين.

وعززت قوات الاحتلال الصهيوني من تواجدها بقطعات عسكرية كبيرة في محيط حي الشيخ جراح، في وقت تجمُّع الفلسطينيين في الحي من أجل التصدّي لتظاهرة دعا إليها المستوطنون.

ويشهد حيّ الشيخ جراح، في الآونة الأخيرة، مواجهات مستمرة بين الفلسطينيين وشرطة الاحتلال الصهيوني، التي اعتدت مراراً على أهالي الحي والمتضامنين معهم، واعتقلت العشرات منهم.

ويسود التوتر في حي الشيخ جراح، على مدى أعوام، بفعل محاولات "إسرائيل" إجلاء العائلات الفلسطينية عن منازلها، بدعوى أنّها تعود إلى ملكية الاحتلال.

المصدر: الميادين نت + وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة