البث المباشر

صنعاء تقدم حلا مقترحا للأزمة السياسية والانسانية في اليمن

الأربعاء 16 فبراير 2022 - 09:27 بتوقيت طهران
صنعاء تقدم حلا مقترحا للأزمة السياسية والانسانية في اليمن

أعلن رئيس الوفد المفاوض بحكومة الإنقاذ الوطني في اليمن، يوم الثلاثاء، أنه تم تسليم رؤية هذه الحكومة لحل الازمة السياسية والانسانية في اليمن الى روسيا.

وفي تغريدة له على "تويتر"، كتب محمد عبدالسلام المتحدث باسم انصار الله، أنه تم تسليم الأصدقاء الروس رؤيتنا للحل الإنساني عبر سفير موسكو لدى اليمن.

وأوضح عبدالسلام في تغريدته، أن تسليم الأصدقاء الروس رؤيتنا للحل الإنساني يأتي في إطار تخفيف معاناة الشعب اليمني وتهيئة الأجواء لوقف الحرب والدخول إلى عملية سياسية برعاية أممية.

وأشار إلى أنه سبق وأن سلّم الوفد الوطني نسخة منها للمبعوث الأممي إلى اليمن.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قد أكد خلال محادثاته مع نظيره الاماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، بشأن الهجمات الانتقامية للقوات اليمنية المسلحة في العمق الاماراتي وسبل حل الازمة اليمنية، قد أكد على الحلول السلمية لهذه الازمة.

ويشن تحالف العدوان السعودي حربا على اليمن منذ من 25 آذار/ مارس 2015ويستهدف العدوان البنى التحتية من مستشفيات ومدارس ومنشآت مدنية فضلا عن ارتكابه افظع المجازر التي راح ضحيتها الى الآن عشرات الآلاف من الرجال والنساء والاطفال الابرياء، اضافة الى فرض حصار جائر على الشعب اليمني الامر الذي ينذر بوقوع كارثة انسانية تطال الملايين من اليمنيين.

وقد أكدت حكومة الإنقاذ الوطني في اليمن، مرارا انه اذا أنهى التحالف السعودي الحصار والعدوان ضد اليمن، فإنها مستعدة للدخول في مفاوضات مع الجانب المقابل من اجل بحث الحلول السياسية للأزمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة