البث المباشر

استقلال الإيراني يضم "أمانوف" الأوزبكي

السبت 12 فبراير 2022 - 21:20 بتوقيت طهران
استقلال الإيراني يضم "أمانوف" الأوزبكي

عزز نادي استقلال متصدر ترتيب الدوري الإيراني لكرة القدم صفوفه من خلال التعاقد مع لاعب الوسط الدولي الأوزبكي عزيزبيك أمانوف.

ويأمل استقلال بقيادة المدرب "فرهاد مجيدي" في الفوز بلقب الدوري الإيراني للمرة الأولى منذ عام 2013، حيث تعاقد مع أمانوف لمدة عامين ونصف، بعد أن كان ضم في وقت سابق الثنائي "رودي غيستيد" و"أرثور يامغا".

وكان أمانوف البالغ من العمر 24 عاماً شارك مع لوكوموتيف في دوري أبطال آسيا 2019، وقد برز بقوة خلال المواسم الأخيرة مع الفريق ضمن الدوري الأوزبكي.

وخلال موسم 2021 سجل اللاعب 8 أهداف وصنع هدفين، ليساعد لوكوموتيف في الحصول على المركز السابع بالدوري المحلي، وتم استدعاءه إلى تشكيلة منتخب أوزبكستان الذي يشرف على تدريبه سريشكو كاتانيتش.

وسجل أمانوف ظهوره الدولي الأول مع منتخب أوزبكستان في المباراة الودية أمام السويد خلال شهر أيلول/سبتمبر الماضي، قبل أن ينجح في التسجيل خلال المباراة التي فاز فيها الفريق على ماليزيا 5-1، وشارك أيضاً في المباراة أمام الأردن.

وبات أمانوف ثاني لاعب أوزبكي يلعب في صفوف استقلال، بعد مواطنه سيرفر جيباروف الذي لعب مع الفريق عام 2017.

ويتصدر استقلال ترتيب الدوري الإيراني بعد أن حافظ على سجله دون خسارة في أول 16 مباراة، حيث يتصدر الترتيب بفارق 3 نقاط أمام بيرسبوليس حامل اللقب.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة