البث المباشر

عبداللهيان: التزام الغرب بتعهداته ورفع الحظر تحدد موعد نهاية المفاوضات

الخميس 10 فبراير 2022 - 18:18 بتوقيت طهران
عبداللهيان: التزام الغرب بتعهداته ورفع الحظر تحدد موعد نهاية المفاوضات

اكد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان بان ايران حاضرة عند طاولة المفاوضات بجدية وبرنامج ومبادرة وهي عازمة على الوصول الى اتفاق جيد، معتبرا ان ارادة الغرب في الالتزام بتعهداته ورفع الحظر تحدد موعد نهاية المفاوضات.

وقال امير عبداللهيان في تصريحه اليوم الخميس خلال استقباله السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية الاجنبية المعتمدين في طهران، لمناسبة احياء الذكرى الـ43 لانتصار الثورة الاسلامية: ان الشعب الايراني الابي اثبت على مدى التاريخ بانه يرد على العزة والاحترام بالعزة والاحترام والتهديد بالمقاومة والصمود وبلسان مماثل.

واكد بان هنالك اليوم في فيينا اختبارا كبيرا امام اميركا والاطراف الغربية التي عليها ان تعرض سلوكها الحقيقي امام المجتمع العالمي، واضاف: نحن نحضر عند طاولة المفاوضات بجدية وبرنامج ومبادرة وعازمون على الوصول الى اتفاق جيد. موعد نهاية المفاوضات رهن بارادة الاطراف الغربية في التزامها الكامل برفع الحظر وعودة جميع الاطراف الى تعهداتها.

واكد بان ايران تتابع تطوير العلاقات الثنائية على اساس المصالح المشتركة والمتكافئة واضاف: ان للحكومة الثالثة عشرة رؤية خاصة للتعاون الاقليمي والدولي.

واشار الى المفاوضات الجارية في فيينا واضاف: انه تزامنا مع الذكرى السنوية لانتصار الثورة الاسلامية يخوض زملاؤنا المفاوضات في فيينا لرفع الحظر الظالم وقد اثبت الشعب الايراني على مدى التاريخ بانه يرد على العزة بالعزة والتهديد بالمقاومة والصمود وبلسان مماثل.

يذكر ان الجولة الثامنة لمفاوضات فيينا استؤنفت يوم الثلاثاء ومازالت المشاورات مستمرة في اطارها في مختلف المستويات.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة