البث المباشر

جمعية "واعد" تؤكد تفشي كورونا في سجن نفحة والاحتلال يحول الوباء لأداة تنكيل

الأربعاء 9 فبراير 2022 - 16:42 بتوقيت طهران
جمعية "واعد" تؤكد تفشي كورونا في سجن نفحة والاحتلال يحول الوباء لأداة تنكيل

طالبت جمعية "واعد" للأسرى الفلسطينيين الاحتلال الصهيوني بالكشف عن حقيقة ما يجري في سجن نفحة، مؤكدةً أنّ "الأنباء تتوارد عن انتقال فيروس كورونا لكافة أقسام السجن الذي يضم قرابة 500 أسير غالبيتهم من المرضى وكبار السن".

وحمّلت الجمعية الاحتلال الصهيوني "المسؤولية عن هذه الجريمة النكراء، ثم المؤسسات الدولية التي لا زالت صامتة إزاء ما يجري"، مضيفةً أنها لا تستبعد "تدهور حالة بعض الأسرى المصابين".

 الاحتلال يهدف للتغطية على التوتر الذي تشهده السجون

كذلك،  لفتت "واعد" إلى أنّ "ادعاء الاحتلال بالكشف عن مخطط لعملية هروب من سجن عوفر يأتي للتغطية على حالة وأوضاع وأعداد الأسرى المصابين بفيروس كورونا وحالة التوتر الكبيرة التي تشهدها السجون حالياً".

وطالبت الجمعية "وسائل الإعلام بتركيز وتكثيف التغطية المتعلقة بالخطوات النضالية التصعيدية التي بدأها الأسرى وستتصاعد تباعاً خلال الساعات والأيام القادمة، رداً على القمع والتنكيل والإهمال الطبي".

يُذكر أنّ نادي الأسير أعلن أمس إصابة 60 أسيراً  بفيروس "كورونا" في قسم 12  بسجن "نفحة"، مؤكداً أنّ سياسة إدارة سجون الاحتلال في حجب المعلومات أدت إلى عدم القدرة على حصر أعداد المصابين.

والأمر ذاته ينسحب على سجن "عوفر"، إذ أكّد نادي الأسير الفلسطيني قبل أيام أن أكثر من نصف الأسرى داخل سجن عوفر مصابون بفيروس كورونا، حيث قال إنّ الاحتلال عمل على تحويل الوباء إلى أداة تنكيل.

المصدر: وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة