البث المباشر

السيد نصر الله : الجمهورية الإسلامية الإيرانية قوية ذات سيادة وأمريكا تخشى محاربتها

الثلاثاء 8 فبراير 2022 - 22:15 بتوقيت طهران
السيد نصر الله : الجمهورية الإسلامية الإيرانية قوية ذات سيادة وأمريكا تخشى محاربتها

بثت قناة العالم الإخبارية، مساء الثلاثاء، مقابلة خاصة مع السيد حسن نصر الله الامين العام للمقاومة الاسلامية في لبنان (حزب الله).

وقال السيد حسن نصر الله في المقابلة الخاصة مع قناة العالم ان "فرحة وصول الإمام الخميني من المنفى الى مطار طهران كانت من أروع مصاديق أيام الله العظيمة".

وأضاف سماحته: ان فرحة وصول الإمام الخميني من المنفى في باريس الى مطار طهران قبل 43 عاما كانت من أروع مصاديق أيام الله العظيمة.

وشدد على ان الجمهورية الإسلامية في إيران تشكل اليوم نموذجا للاستقلال والحرية في العالم الإسلامي والعالم الثالث وعلى المستوى العالم برمته.

ونوه سماحته الى ان كثيرين في المنطقة ممن يتحدثون عن الاستقلال والسيادة وهم أتباع سفارات، مضيفا ان إيران قوة إقليمية عظمى ولا يمكن تجاهلها ومحاربتها بسهولة.

وأشار الى ان إيران في زمن الشاه كانت محكومة من قبل الولايات المتحدة وكان هناك 60 ألفا من المستشارين الاميركيين في مختلف المجالات، موضحا ان الثورة الإسلامية أخرجت "اسرائيل"وأميركا من إيران.

وقال السيد نصر الله ان الإسلام الأصيل هو الإسلام الذي يقف بوجه الظلم والإجرام وهذا ما ترفضه الولايات المتحدة، موضحا ان الولايات المتحدة تعادي النظام الإسلامي في إيران لأنه نظام مستقل ذو سيادة لايقبل الظلم.

وأكد الامين العام لحزب الله ان حديث أميركا عن الحرب على إيران ليس إلا للتهويل والضغط على إيران، مشددا على ان إيران بلاد قوية ذات سيادة والولايات المتحدة تخشى محاربتها.

وشدد سماحته على ان أميركا لم ولن تستطيع أن توقف تطور برنامج إيران النووي السلمي.

وقال: إذا ما قصفت إيران من قبل الكيان الإسرائيلي فسيكون ردها عنيفا وهذا ما يخشاه الاحتلال الصهيوني.

ونوهالى ان الإمارات لجأت إلى حماية أميركا و"إسرائيل" في أول قصف صاروخي وجهته أنصارالله اليمنية ضدها.

وأشار الى ان المقاومة تتعاطى مع التهديدات الإسرائيلية بشكل جدي، موضحا انه عندما يقول الكيان الإسرائيلي إننا نريد أن نقضي على صواريخ حزب الله فهو بحاجة إلى حرب كاملة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة