البث المباشر

العتبة الرضوية تقدم 40 ألف خدمة استشارية للزوار

الثلاثاء 8 فبراير 2022 - 22:05 بتوقيت طهران
العتبة الرضوية تقدم 40 ألف خدمة استشارية للزوار

حقق مركز العتبة الرضوية المقدسة للاستشارات العديد من الإنجازات خلال العام الماضي، بما في ذلك التوسع في تقديم الخدمات الاستشارية لزوار ومجاوري الحرم الرضوي المطهر، وتنمية الخدمات العلمية والمهنية.

وكذلك تطوير مساحات الخدمة العلمية بمساعدة الأساتذة والمتخصصين في جميع أنحاء البلاد كما اوضح مدير المركز الدكتور "رضا آذريان" في هذا الحوار الصحفي عن نشاط المركز في العام الماضي.

وفي بداية الحديث أشار الدكتور آذريان إلى تاريخ تأسيس هذا المركز وقال: "تأسس مركز العتبة الرضوية المقدسة للاستشارات عام 2018، بهدف توسيع نطاق الخدمات الإرشادية كماً ونوعاً والاستجابة لاحتياجات زوار الحرم ومجاوريه في هذا المجال ونظراً لطبيعة النشاط في مجمع ديني يحمل اسم العتبة الرضوية المقدسة واعتماده الروحي على حرم الإمام الرضا (عليه السلام)، تم وضع الهيكل الخدمي بناءً على نماذج إستشارية وتعاليم دينية".

وأضاف: "انه إلى جانب هذا الموضوع المهم، بُذلت جهود لجعل جميع الخدمات الاستشارية علمية ومهنية مع التأكيد على مركزية مركز العتبة الرضوية المقدسة للاستشارات، وتجنب العمل الموازي في مجال الإرشاد وعلم النفس".

وعدّد الدكتور آذريان أقسام العيادات التخصصية في علم النفس والإرشاد في مركز العتبة الرضوية المقدسة للاستشارات، وهي: "عيادة الحرم المطهر" الواقعة في صحن الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) بجوار باب الهادي (عليه السلام) وهي مخصصة للزوار، و"عيادة الغدير" بجوار الحرم المطهر وهي مخصصة لزوار الحرم ومجاوريه، و"عيادة البعثة" في شارع البعثة وهي مخصصة للموظفين والجيران، وكذلك "عيادة المضيف الرضوي"، وهي 4 مراكز يتم فيها تقديم خدمات استشارية تخصصية.

كما أشار إلى نطاق الخدمات النفسية والاستشارية المقدمة في العيادات التخصصية لمركز آستان مهر، وقال: "الزوج والأسرة، الأطفال والمراهقون، التعليم، الاضطرابات السريرية، استشارات قبل الزواج، والاستشارات القانونية والمهنية والتعليمية والنفسية، هي من أهم الخدمات المقدمة في هذه العيادات".

واوضح مدير مركز العتبة الرضوية للاستشارات أن هذه الخدمات لاقت ترحيباً عالياً جداً من زوار الحرم ومجاوريه، وأضاف: "على سبيل المثال، خلال العام المنصرم، تم تقديم أكثر من 40 ألف خدمة استشارية لزوار ومجاوري الحرم الرضوي المطهر في العيادات التخصصية لمركز آستان مهر".

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة