البث المباشر

الترويكا الأوروبية ترحب بقرار واشنطن بالإعفاء من بعض الحظر على إيران

الأحد 6 فبراير 2022 - 08:14 بتوقيت طهران
الترويكا الأوروبية ترحب بقرار واشنطن بالإعفاء من بعض الحظر على إيران

رحبت الأطراف الأوروبية في الاتفاق النووي (بريطانيا وفرنسا وألمانيا) بقرار الولايات المتحدة الأخير الخاص بالإعفاء من بعض الحظر بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وكتبت مراسلة فورين بوليسي ستيفاني ليختنشتاين تغريدة على تويتر بهذا الشأن: "مفاوضو الترويكا في المحادثات النووية الإيرانية أعلنوا ترحيبهم بإعفاء الولايات المتحدة من الحظر بشأن البرنامج النووي الإيراني ومن شأن ذلك أن يسهل الحوارات الفنية اللازمة لدعم مفاوضات فيينا بشأن العودة الى الاتفاق النووي".

كما أصدرت الدول الأوروبية الثلاث بياناً مشتركاً حثت فيه إيران على اغتنام الفرصة فوراً، مستشهدة بالإعفاء الأميركي الأخير، على حد وصفها.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس يوم الجمعة؛ في خضم محادثات فيينا، أعادت الولايات المتحدة إعفاء إيران من بعض الحظر المفروض على برنامجها النووي لتسهيل المحادثات.

ووفقاً للتقرير، وقع وزير الخارجية أنتوني بلينكن يوم الجمعة على الإعفاء من بعض الحظر فيما يتعلق بالأنشطة النووية السلمية الإيرانية.

ودخلت محادثات فيينا مرحلة حرجة بهدف رفع الحظر الأميركي وعودة الأطراف الى الالتزام ببنود الاتفاق النووي فيما لاتزال الولايات المتحدة متمسكة بالحظر الجائر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة