البث المباشر

وزير الداخلية: سيتم اجهاض الدعاية السلبية ضد البلاد

الإثنين 31 يناير 2022 - 19:35 بتوقيت طهران
وزير الداخلية: سيتم اجهاض الدعاية السلبية ضد البلاد

اعتبر وزير الداخلية الايراني احمد وحيدي الثقافة والهوية بانهما البنية الاساس لتنمية البلاد، مؤكدا بانه سيتم اجهاض الدعاية السلبية ضد البلاد عبر تطوير صناعة السياحة فيها.

واشار وحيدي خلال زيارته التفقدية اليوم الاثنين لمعرض التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية، الى ضرورة تقوية الهوية الثقافية المحلية في البلاد وقال: ان الثقافة هي الركيزة والبنية الاساس لاي بلد، وبناء عليه ينبغي بذل الاهتمام الجاد بالهوية الثقافية في البلاد سواء نمط الحياة او الحجاب الاسلامي.

ونوه الى استراتيجية القوى الغربية الرامية الى تدمير ثقافات شعوب العالم واضاف: ان المفهوم الاساس للقرية العالمية هو اتخاذ الثقافة الاميركية انموذجا ازاء فناء الثقافات الاخرى.

وقال: ان ترويج الثقافة الاميركية يتبعه هيمنة اميركا على شعوب العالم الاخرى.

واعتبر الثقافة الدينية والاسلامية الاصيلة نقطة القوة للبلاد، واضاف: ان من ضمن الثقافة السامية في الافكار الدينية، العفاف والحجاب الذي نشهد تجلياته في نمط الملابس المحلية في كل انحاء البلاد.

واشار الى ان اعداء الشعب الايراني يسعون لاضعاف ثقافة العفاف والحجاب في ايران وقال: لا ينبغي ان نسمح بإضعاف هذه الثقافة السامية التي يجب ان تزدهر يوما بعد يوم.

وحول التنمية السياحية في البلاد قال وزير الداخلية: ان السياحة تعد وسيلة اعلام كبرى قبل ان تكون شيئا آخر وبالامكان اجهاض الدعاية السلبية ضد البلاد عبر تنمية صناعة السياحة.  

واشار الى ان صناعة السياحة تشكل نحو 10 بالمائة من اجمالي الانتاج المحلي والعمالة في العالم واضاف: ان الرقم يشكل نحو 5 بالمائة في ايران، حيث ينبغي رفعه في مختلف المجالات مثل السياحة الدينية والسياحة الصحية وزيادة حصته في اقتصاد البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة