البث المباشر

اللواء باقري يؤكد على تطوير التعاون العسكري بين طهران وباكو

الثلاثاء 25 يناير 2022 - 21:52 بتوقيت طهران
اللواء باقري يؤكد على تطوير التعاون العسكري بين طهران وباكو

أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية "اللواء محمد باقري"، أن زيارة وزير الدفاع الاذربيجاني "الفريق ذاكر حسن اوف" الى ايران، تسهم قطعاً في تطوير ملحوظ للعلاقات العسكرية وبالتالي تعزيز الأمن في كلا البلدين.

وقال "اللواء باقري" خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم الثلاثاء مع الفريق "حسن اوف": إنني أجريت مباحثات جيدة مع وزير الدفاع في جمهورية أذربيجان الشقيقة والمسلمة؛ حيث شرحت سياسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية فيما يخص توسيع العلاقات مع دول الجوار، وبما يشمل التعاون العسكري والدفاعي بين طهران وباكو.

واضاف، إن الجانبين أكدا على تظافر الجهود بين القوات المسلحة الإيرانية والأذربيجانية، في سياق إرساء الأمن والإستقرار على صعيد البلدين.

وأكد أنه في ظل هذا التعاون، ستصبح الحدود المشتركة بين إيران وأذربيجان حدود سلام ومودة وازدهار، ومعبراً آمنا لنقل رعايا البلدين.

الى ذلك، لفت وزير الدفاع الأذربيجاني أنه استعرض خلال اللقاء اليوم مع رئيس الأركان الإيرانية، القضايا الأساسية ذات الاهتمام المشترك، كما بلغه رسالة رئيس الجمهورية الأذربيجاني بشأن التأكيد على أهمية العلاقات الثنائية مع ايران.  

وتابع حسن اوف: إنني على يقين بأن العلاقات بين إيران وأذربيجان ستبلغ مستوى رفيعاً عقب هذه المباحثات.

وأعلن الوزير الأذربيجاني، أنه دعا اللواء باقري لزيارة باكو؛ معرباً عن أمله في تحقيق هذه الزيارة قريباً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة