البث المباشر

ماكرون: الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى حوار مع روسيا

الخميس 20 يناير 2022 - 11:30 بتوقيت طهران
ماكرون: الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى حوار مع روسيا

اكد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون حاجة الاتحاد الاوروبي الى حوار مع روسيا، وقال ان الاوروبيين بحاجة الى بناء اطار جديد للأمن والاستقرار.

وقال ماكرون الاربعاء ان دول الاتحاد الاوربي عليها تطوير مقترحات النظام الامني الجديد ومناقشتها في حلف الناتو ومن ثم يجري اقتراحها على روسيا.

ووصف إطار الأمن بأنه يتطلب "إعادة تسلح استراتيجي"، إضافة إلى محادثات "صريحة ومطلوبة مع روسيا".

وقال ماكرون: "نحتاج إلى أن نبنيها بيننا نحن الأوروبيين ونتشاركها مع حلفائنا في الناتو ونقترحها للتفاوض مع روسيا"، مضيفاً أن "الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى حوار مع روسيا"، ومصرحاً بأنه "كان يدعم ذلك منذ سنوات".

وأشار ماكرون إلى أن "مقترحات الاتحاد الأوروبي بشأن الأمن والاستقرار ستطرح خلال الأسابيع المقبلة".

وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، في وقت سابق، إن "روسيا والاتحاد الأوروبي عليهما العمل من أجل إيجاد طريقة لاستمرار الحوار بين الجانبين، وذلك على الرغم من تدهور العلاقات ووصولها إلى مرحلة هي الأسوأ".

وقال ماس، قبيل اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل، "علينا إيجاد طريقة لاستمرار الحوار مع روسيا"، مضيفاً أن "روسيا مهمة لنا من أجل تسوية الكثير من الصراعات الدولية".

وواصل حديثه بالقول إنه "على الرغم من وصول العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي إلى أدنى مستوى، إلا أنه تجب المحاولة من أجل استمرار الحوار بين الجانبين".

ويُذكر أن التوتر بين دول الاتحاد الأوروبي جاء على خلفية الأحداث في شرقي أوكرانيا، حيث دعت فرنسا وألمانيا إلى وقف التصعيد العسكري شرقي أوكرانيا، وإلى ضبط النفس ووقف التصعيد العسكري في البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة