البث المباشر

البرلمان الليبي يعقد جلسة جديدة وسط مساع لاستئناف العملية الانتخابية

الإثنين 17 يناير 2022 - 10:05 بتوقيت طهران
البرلمان الليبي يعقد جلسة جديدة وسط مساع لاستئناف العملية الانتخابية

يعقد مجلس النواب الليبي جلسة اليوم الاثنين في مدينة طبرق (شرقي ليبيا)، وسط مساع لتحديد جدول زمني جديد للانتخابات التي تعذّر إجراؤها الشهر الماضي.

وقبل أيام، دعا رئيس مجلس النواب عقيلة صالح إلى عقد جلسة رسمية اليوم، من دون أن يحدد جدول أعمالها.

وقال احميد حومة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، أن الجلسة الجديدة ستخصص للاستماع لرئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السائح، ورئيس مصلحة الأحوال المدنية محمد بالتمر.

كما اكد عضو مجلس النواب الصادق الكحيلي أن نحو 70 نائبا توجهوا أمس الأحد جوا من طرابلس إلى طبرق للمشاركة في جلسة البرلمان.

وعقب تأجيل الانتخابات الرئاسية التي كان مقررا إجراؤها في 24 ديسمبر/كانون الأول الماضي، شكل مجلس النواب الليبي لجنة لوضع خارطة طريق جديدة للانتخابات، وبرز حينها مقترح إجراء الاقتراع بعد شهر من الموعد الأصلي، وهو ما اعتبرته جهات ليبية أمرا غير واقعي.

وتم تأجيل الانتخابات بسبب خلافات حول أطرها القانونية والدستورية. ويقول المجلس الأعلى للدولة في ليبيا إن هذه الأطر يجب أن تكون توافقية حتى يتسنى تنظيم الانتخابات.

وفي السياق، ناقش رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي مع أعضاء من المجلس الأعلى للدولة ممثلين لشرق ليبيا، ملفات المصالحة الوطنية ودعم المسار السياسي للوصول إلى الانتخابات البرلمانية والرئاسية بتوافق كل الأطراف.

وتوافقت جامعة الدول العربية والأمم المتحدة خلال مشاورات في القاهرة، مساء الأحد، على أهمية إجراء الانتخابات الليبية، وفق ما أوردته وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة