البث المباشر

عبد اللهيان: إتفاقية التعاون الاستراتيجي بين إيران والصين تخدم الشعبين

الأحد 16 يناير 2022 - 07:09 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: إتفاقية التعاون الاستراتيجي بين إيران والصين تخدم الشعبين

وصف وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والصين بأنها متنامية، معتبراً اتفاقية التعاون الاستراتيجي الشامل بين البلدين للأعوام الـ 25 القادمة بأنها تخدم مصلحة الشعبين.

وقال عبد اللهيان في تصريح أدلى به لقناة "سي جي تي أن" التلفزيونية الصينية حول زيارته الى الصين: إنه تم البحث حول قضايا مثل البدء بتنفيذ الاتفاقية الشاملة للتعاون الاستراتيجي بين طهران وبكين ودراسة التطورات الإقليمية والدولية ومفاوضات فيينا.

وأضاف: إن العلاقات بين طهران وبكين متنامية في جميع المجالات وإن اتفاقية التعاون الاستراتيجي للأعوام الـ 25 القادمة بين البلدين ستكون على أساس قاعدة الربح للطرفين.

وتابع رئيس الجهاز الدبلوماسي الإيراني: لقد أدرجنا في هذه الاتفاقية التي دخلت اليوم حيز التنفيذ كل ما يتعلق بمصالح الشعبين اللذين سينتفعان من تنفيذها.

واعتبر عبد اللهيان، مندوب الصين أحد الأطراف النشطة في مفاوضات فيينا الذي أدى دوراً بناءً وداعماً للحقوق النووية السلمية الإيرانية، مؤكداً ضرورة إلغاء الحظر الظالم المفروض على إيران.

وكان وزير الخارجية الإيراني قد زار الصين يوم الخميس الماضي على رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى تلبية لدعوة من نظيره الصيني "وانغ يي".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة