عبد اللهيان ينقل رسالة الرئيس رئيسي الى نظيره الصيني

الجمعة 14 يناير 2022 - 21:08 بتوقيت طهران
عبد اللهيان ينقل رسالة الرئيس رئيسي الى نظيره الصيني

نقل وزير الخارجية الإيراني، حسين أميرعبد اللهيان، خلال لقائه مع نظيره الصيني، وانغ يي، رسالة خطية للرئيس الإيراني، السيد إبراهيم رئيسي إلى نظيره الصيني، وأكد استعداد طهران لتطوير العلاقات في جميع المجالات.

والتقى عبد اللهيان، الذي يزور الصين حالياً على رأس وفد رفيع المستوى، عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني، وانغ يي، اليوم (الجمعة).

وناقش الجانبان خلال الاجتماع مجموعة واسعة من القضايا السياسية والاقتصادية والتجارية والقنصلية والثقافية، فضلاً عن القضايا الإقليمية والدولية، وتبادل الجانبان وجهات النظر حول سبل تطوير التعاون في هذه المجالات.

وأعرب عبد اللهيان عن تهانيه بمناسبة العام الصيني الجديد، ونقل تحيات الرئيس الإيراني الحارة إلى الرئيس شي، وسلم رسالته الخطية إلى نظيره الصيني، واصفاً إياها بأنها رسالة مهمة في بداية عمل الحكومة الثالثة عشرة.

وأكد على دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية لسياسة الصين الموحدة، مشدداً على استعداد طهران للتنمية الشاملة للعلاقات.

وفيما أشار إلى برامج الاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات السياسية بين البلدين، أعرب وزير الخارجية الإيران عن شكره وتقديره للصين على تعاونها البناء في توفير أكثر من 110 ملايين جرعة لقاح.

واستعرض عبد اللهيان آخر المستجدات على صعيد التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، مؤكداً عزيمة الحكومة الإيرانية على تنفيذ جميع اتفاقيات البنية التحتية مع بكين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم