البث المباشر

عبداللهيان يدين التدخل الاجنبي في كازاخستان

الأربعاء 12 يناير 2022 - 21:52 بتوقيت طهران
عبداللهيان يدين التدخل الاجنبي في كازاخستان

ندد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان بالتدخل الأجنبي في كازاخستان، وقال أنه منذ بداية الاضطرابات الأخيرة، نراقب التطورات عن كثب وندعم السيادة الوطنية لكازاخستان.

وبحث وزير الخارجية الايراني في اتصال هاتفي مع نظيره الكازاخستاني مختار تيلوباردي، مساء الاربعاء أهم القضايا الثنائية والإقليمية.

واكد امير عبداللهيان ضرورة توسيع العلاقات الايجابية والقائمة على اسس الصداقة بين ايران وكازاخستان؛ وذلك انطلاقا من ارادة البلدين في مواصلة هذه الاواصر وتعزيزها بمختلف الصعد الثنائية والاقليمية والدولية.

واضاف، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تراقب بدقة التطورات الاخيرة في كازاخستان؛ مؤكدة على دعمها السيادة الوطنية وتنديد التدخل الخارجي في شؤون هذا البلد.

الى ذلك، قدم وزير الخارجية الكازاخي، شرحا حول آخر التطورات في بلاده؛ مؤكدا على استمرار السياسة الخارجية الكازاخية في نهجها المبدئي حيال الجمهورية الاسلامية الايرانية.

واعتبر تيلوبردي، ان "الاتصال الهاتفي" بين وزيري الخارجية الايراني والكازخي، مثالا على مواقف طهران الداعمة للسيادة الوطنية في كازاخستان.

وذكر، بان زيارة رئيس الجمهورية الكازاخي "قاسم توكايوف" المرتقبة الى ايران، لا تزال مدرجة على جدول الاعمال، وان نورسلطان تولي اهمية الى تنمية التعاون التجاري مع طهران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة