البث المباشر

المعارضة البريطانية تطالب رئيس الحكومة بالاستقالة

الأربعاء 12 يناير 2022 - 19:15 بتوقيت طهران
المعارضة البريطانية تطالب رئيس الحكومة بالاستقالة

دعا زعيم المعارضة البريطاني كير ستارمر الى استقالة رئيس الوزراء بوريس جونسون الذي اعترف بحضور حفل في داونينغ ستريت اثناء العزل وقدم اعتذاراً للنواب.

وقدم رئيس الوزراء بوريس جونسون الأربعاء "اعتذارات" بعدما أقر بحضور حفلا في حديقة مقر الحكومة خلال فترة الحجر العام الماضي مشيرا إلى أنه ظن "ضمنا" أن الحفل اجتماع عمل.

وأوضح أمام النواب أنه ظن أن الحدث سيحترم القواعد الصحية المتبعة، مشددا على انه يتحمل "مسؤولية الاخطاء" المرتكبة.

بدوره دعا زعيم المعارضة العمالية كير ستارمر الأربعاء إلى استقالة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي اعترف بحضور حفل في داونينغ ستريت أثناء العزل وقدم اعتذارا للنواب.

وقال ستارمر في جلسة مساءلة الحكومة الأسبوعية ان دفاع رئيس الوزراء عن نفسه استخفاف بعقول الشعب البريطاني، وأضاف "هل سيكون لديه الآن الجرأة للاستقالة؟" متهما الزعيم المحافظ بـ "الكذب بوقاحة".

وكانت أحزاب المعارضة قد دعت الشرطة إلى إجراء تحقيق بعد نشر قناة "آي تي في" دعوة مسربة عبر البريد الإلكتروني لتناول "مشروبات مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي"، في حديقة مكتب رئيس الوزراء، ومقر إقامته في داونينغ ستريت، في مايو 2020.

وأرسلت رسالة البريد الإلكتروني من حساب السكرتير الخاص لرئيس الوزراء، مارتن رينولدز، إلى العشرات من الأشخاص، وحثت الحضور على "إحضار مشروباتهم الكحولية".

وكان من المقرر إقامة الحفل في 20 مايو 2020، في نفس اليوم الذي حذرت فيه الحكومة في مؤتمر صحفي المواطنين بأنه لا يمكنهم مقابلة سوى شخص واحد خارج منازلهم. ونشرت شرطة العاصمة لندن رسائل تذكير بشأن القواعد في اليوم ذاته.

وخلال الإغلاق الأول في بريطانيا، والذي بدأ في مارس 2020، تم حظر التجمعات، سوى استثناءات قليلة، بما في ذلك العمل والجنازات.

ووجهت اتهامات لحكومة جونسون المحافظة مرارا بانتهاك القواعد التي فرضتها هي على الآخرين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة