البث المباشر

الآسيوي لكرة القدم يحرم أندية إيرانية من المشاركة في دوري الأبطال 2022

الجمعة 7 يناير 2022 - 17:00 بتوقيت طهران
الآسيوي لكرة القدم يحرم أندية إيرانية من المشاركة في دوري الأبطال 2022

قررت الهيئة المستقلة لأهلية المشاركة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سحب تراخيص مشاركة أندية برسبوليس واستقلال وغول غوهار سيرجان من إيران، في دوري أبطال آسيا 2022.

وأوضح الاتحاد الآسيوي عبر موقعه على الإنترنت اليوم الجمعة أن الهيئة اعتبرت أن الأندية الثلاثة لم تنجح في تلبية كافة المعايير الإجبارية المطلوبة، حسب تعليمات ترخيص الأندية في الاتحاد الآسيوي، وبالتالي فإنها لم تحصل على الترخيص للمشاركة في دوري آبطال آسيا 2022.

واعتبرت الهيئة أن أندية بيرسيبوليس وإستقلال وجول جوهار سيرجان لا تمتلك الآن أهلية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2022.

كما رفضت الهيئة الطلب الاستثنائي الذي تقدم به غول غوهار سيرجان، حسب ما أوضحه الاتحاد الآسيوي.

وأشار الاتحاد إلى أنه جرى إعلام الأطراف المعنية بهذا القرار اليوم الجمعة، علما بأن التفاصيل الإضافية حول الإجراءات ستكون بحسب القواعد الإجرائية لهيئة أهلية المشاركة.

يذكر ان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعظى في 21 ديسمبر /كانون الاول الأندية الإيرانية الثلاثة خمسة أيام لتقديم تراخيصهم المهنية ، لكن الوثائق الجديدة لم تتم الموافقة عليها.

وبذلك سيمثل كل فولاد خوزستان وسباهان اصفهان ايران في دوري أبطال آسيا 2022.
بالطبع هذا الأمر حصر لدول أخرى أيضًا ، ولم تتمكن بعض الفرق الكبيرة من المشاركة في هذه المسابقة.

وبحسب موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، فقد فشل 50 فريقًا من اليابان في تسجيل تراخيصهم ، وأهمها ويسل كوبي ، وكاشيما أنتليرز ، ويوكوهاما مارينوس ، وناغويا جرامبوس ، وإيفاردارز. من بين الفرق الستة الأولى في الدوري الياباني الموسم الماضي ، تمكن كاواساكي فرونتال فقط من التأهل إلى دوري أبطال آسيا ، ووفقًا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، استطاع هوكايدو وجامبا أوساكا وناغازاكي الحصول على التراخيص اللازمة.

وبحسب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، لم تتمكن جميع الأندية الصينية من الحصول على التراخيص اللازمة ، ولا يوجد لدى الفريق حاليًا ممثل في المسابقة.

كما فشلت الإمارات في الحصول على تررخيص نادي الجزيرة (بطل الدوري الإماراتي الموسم الماضي) ولن يشارك الفريق في دوري أبطال آسيا 2022 في الوقت الحالي.

في حين تمكنت الدول الآسيوية الأخرى من الحصول على تراخيص لفرقها لدوري أبطال آسيا. حيث سيشارك في المسابقة جميع ممثلي أستراليا والسعودية وقطر والعراق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة