البث المباشر

برلماني إيراني.. طهران لا تتقيد بأي مهله زمنية وعلى أوروبا تغيير نهجها

الخميس 6 يناير 2022 - 21:26 بتوقيت طهران
برلماني إيراني.. طهران لا تتقيد بأي مهله زمنية وعلى أوروبا تغيير نهجها

أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان الإيراني) ابو الفضل عموئي ان الوفد الإيراني في مفاوضات فيينا لا تتقيد بأية مهل زمنية وإن على أوروبا أن تغير نهجها من أجل تسريع مسار المفاوضات.

وأشار عموئي في تصريح صحفي الى قيام الطرف الغربي بتحديد مهلة زمنية في المفاوضات النووية، قائلا: ان مسألة المهل الزمنية للمفاوضات هي مسألة مصطنعة من وجهة نظرنا والحقيقة هي ان الجانب الامريكي هو من بدأ عرقلة تنفيذ الاتفاق النووي ولازال يتبع ذلك المسار ورغم اعترافهم بفشل سياسة ممارسة أقصى الضغوط على ايران لكنهم مازالو متمسكين بالحظر والعقوبات.

 وشدد البرلماني الايراني انه من وجهة النظر الايرانية لا توجد مهلة زمنية محددة لنهاية المفاوضات، قائلا: ان المصالح القومية للشعب الايراني هو الخط الاحمر في المفاوضات وان ايران اعلنت في السابق انها مستعدة لابرام اتفاق في اول فرصة والعودة لتنفيذ التزاماتها بعد اختبار صدقية الطرف المقابل.

واوضح عموئي بأن التقارير الواصلة عن سير المفاوضات تفيد بأن الاطراف الاوروبية لم تقم بدور بناء في المراحل السابقة، انهم كانوا قد قبلوا بتنفيذ 11 التزاما تجاه ايران لكنهم لم ينفذوا التزاماتهم ومسئولياتهم بشكل تام ودقيق ولذلك يجب ان يغيروا من نهجهم وإن هذا التغيير سيؤدي الى تسريع مسار المفاوضات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة